الجمعة , مارس 29 2024
بدء تسوية النبك واستمرارها في الرقة وحلب ودير الزور

بدء تسوية النبك واستمرارها في الرقة وحلب ودير الزور

بالتوازي مع استمرار عملية التسوية في دير الزور وحلب والرقة التي انضم إليها الآلاف من المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين بدأت اليوم في مدينة النبك بريف دمشق تسوية تشمل أبناء المدينة وما حولها وذلك في سياق مساعي الدولة لتعزيز الاستقرار والأمان في جميع المناطق.

شام تايمز

وأفاد مراسل سانا من مركز التسوية في النبك بالتحاق عشرات المطلوبين من المدينة والبلدات المحيطة بها تمهيداً للعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية وطي الصفحة السوداء من حياتهم معربين عن ثقتهم بضرورة المساهمة في تعزيز حالة الأمن والأمان وليكونوا شركاء في عملية البناء والإعمار حسب وصفهم.

شام تايمز

وفي مركز صالة العامل بمدينة دير الزور أشار عدد من الذين سويت أوضاعهم لمراسل سانا إلى أن الدولة تقدم كامل التسهيلات والإجراءات والتدابير للراغبين بإجراء التسويات التي حققت أهدافها وأعادت الآلاف ممن اضلوا الطريق إلى المسار الصحيح وإلى منازلهم وأراضيهم ومنهم من يقضي المهلة الممنوحة ليلتحق بصفوف الجيش العربي السوري إن كان فاراً أو متخلفاً عن الخدمة.

ولفت مراسل سانا من مركز صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب إلى كثافة حضور المطلوبين لتسوية أوضاعهم ومتابعة حياتهم الطبيعية وبما يسهم في خلق بيئة اجتماعية صحيحة وسليمة وحل مشاكل المطلوبين والفارين.

وفي بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي أفاد مراسل سانا بأن مركز التسوية في البلدة شهد منذ الصباح حضور عدد من الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى جادة الصواب وإتاحة الفرصة امامهم لممارسة دورهم الحقيقي مشيدين بجهود وجهاء المنطقة بالتعاون مع الجهات المختصة لوضع إجراءات ميسرة لإنجاز التسوية على أكمل وجه.

اقرأ أيضا: خسائر كبيرة لانقطاع الكهرباء… وارتفاع بالأسعار بلغ 50 بالمئة

شام تايمز
شام تايمز