الخميس , مارس 28 2024
هل من المفيد تناول الشاي بعد الأكل مباشرة

هل من المفيد تناول الشاي بعد الأكل مباشرة؟

تحب شرب الشاي بعد الأكل ولكنك تتساءل عمّا إذا كانت هذه العادة مفيدة على الصعيد الصحيّ أم مضرة. فتناول الشاي بعد الأكل يعتبر من العادات الشائعة في العديد من البلدان، ويفضل البعض شربه عوض تناول القهوة. فتعرّف في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة إذا كان من المفيد والصحيّ تناول الشاي بعد الأكل.

شام تايمز

هل يعتبر شرب الشاي بعد الأكل صحياً؟

شام تايمز

لم تبيّن أي دراسات حتى الساعة أن شرب الشاي بعد الاكل يمكن أن ينعكس بشكل إيجابي على الصحة أو أنه يوفر الفوائد الصحية والغذائية الضرورية. إلا أن فوائد الشاي بشكل عام عديدة، خصوصاً عند تناوله في فترة بعد الظهر أو صباحاً.

ولكن ما هو جدير بالذكر أن شرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة يؤثر كثيراً في قدرة الجسم على امتصاص المعادن وتحديداً الحديد المتوفر في الاطعمة.

الشاي الأخضر… هل هو مفيد فعلاً للتنحيف؟

فالشاي يحتوي على مركّبات تلتصق بالحديد ما يمنع الجسم من امتصاصه بالطريقة الصحيحة. وفي حال الإكثار من شرب الشاي بعد الوجبات، فمن المحتمل أن تتعرّضي لنقص في الحديد في الجسم. وهذا ما يمكن أن يؤدي مع الوقت، في حال لم يتم التنبه الى الأمر، الى فقر في الدم.

ما هو معدّل الأكواب المسموح بها يومياً؟

للتخفيف من خطر الشاي على الجسم، من المفضّل أن لا يتعدّى عدد اكواب الشاي الكوبين في اليوم الواحد. فكلما كان عدد الاكواب معتدلاً، كلما خفف من مخاطر الشاي على الصحة. ويستحسن الانتظار ساعة واحدة على الأقل بعد الوجبة الرئيسية قبل تناوله، خصوصاً لدى الأشخاص المعانين من فقر دم أو نقص في الحديد.

كما من المهم تفادي شرب الشاي في حال تناول مكملات الحديد لانه يمكن ان ينعكس سلباً على الجسم.

اقرأ أيضا: احترس 3 أضرار للنوم أمام المروحة تقودك للأمراض .

شام تايمز
شام تايمز