الجمعة , مارس 29 2024
ما المجالات التي ترغب الحكومة السورية بالتعاون فيها مع البحرين

ما المجالات التي ترغب الحكومة السورية بالتعاون فيها مع البحرين

أعرب رئيس الحكومة حسين عرنوس عن رغبة الحكومة السورية في تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده ومملكة البحرين في عدة مجالات.

شام تايمز

وقالت صحيفة “الثورة” إن عرنوس أعرب، خلال لقائه الخميس 23 حزيران الحالي، عن رغبة الحكومة السورية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها إلى الأمام في المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية والعلمية والثقافية والسياحية والنقل مؤكداً أهمية التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات الراهنة في ضوء التطورات والأحداث الجارية على الساحة الدولية.

شام تايمز

ومن جانبه، قال السفير المفوض وفوق العادة لمملكة البحرين في سورية وحيد مبارك سيار، إنه سيكون لسفارة بلاده في دمشق دور مهم في تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات وذلك انطلاقاً من العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد سيار في 22 حزيران الحالي، خلال لقائه وزير التربية دارم طباع، حرص بلاده على دعم الخطوات في مجال تأهيل المدارس مبيدا الرغبة في إعادة تجديد الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.

وتسلم الرئيس بشار الأسد في 19 حزيران الحالي أوراق اعتماد وحيد مبارك سيّار سفيراً مفوضاً وفوق العادة لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية، بعد أن أصدر ملك البحرين في 30 ديسمبر الماضي مرسوماً قضى بتعيين “السفير وحيد مبارك سيار رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية بلقب سفير فوق العادة مفوّض”.

اقرأ أيضا: مشروع نوعي جديد بتكلفة تقديرية 3 مليارات ليرة

شام تايمز
شام تايمز