الجمعة , مارس 29 2024
جونسون: بوتين لم يكن ليطلق الحرب لو كان امرأة.. والكرملين يرد عليه

جونسون: بوتين لم يكن ليطلق الحرب لو كان امرأة.. والكرملين يرد عليه

جونسون: بوتين لم يكن ليطلق الحرب لو كان امرأة.. والكرملين يرد عليه

شام تايمز

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكن ليطلق الحرب في أوكرانيا لو كان امرأة معتبرا انه من المستحسن أن يكون هناك المزيد من النساء في السلطة.

شام تايمز

وقال لشبكة التلفزيون الألمانية “زي دي اف” مساء الثلاثاء “لو كان بوتين امرأة وهو ليس كذلك كما هو واضح، فأنا لا أظن أنه كان سيشن هذه الحرب الذكورية المجنونة” التي تهدف إلى “غزو” أوكرانيا.

وأضاف أن إطلاق هذه الحرب من قبل روسيا هو “مثال ممتاز على ذكورية سامة”.

ودعا بشكل عام إلى تعليم أفضل للفتيات حول العالم وأن يكون هناك المزيد من “النساء في مناصب السلطة”.

من جانب آخر، أقر رئيس الحكومة البريطانية بأن “الجميع يريد إنهاء الحرب” لكن في الوقت الحالي “لا يوجد اتفاق محتمل، بوتين لا يقدم عرض سلام”.

وأضاف أن الاستراتيجية الغربية تهدف الان إلى دعم أوكرانيا لتمكينها من أن تكون في أفضل وضع استراتيجي ممكن إذا بدأت مفاوضات السلام يوما ما مع موسكو.

ورد الكرملين بلهجة ساخرة على تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكن ليطلق عملية خاصة في أوكرانيا لو كان امرأة.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية للأنباء عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية قوله، ردا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لكلمات جونسون: “العجوز فرويد كان يحلم ربما خلال حياته بدراسة مثل هذه النوعية من الأشخاص”.، في إشارة إلى العالم الشهير في الطب النفسي سيجموند فرويد.

وكان جونسون صرح في مقابلة مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني مساء أمس الثلاثاء بأن بوتين يعد مثالا جيدا على الذكورية السامة أي النموذج القائم على انعدام المشاعر والقسوة والعدوانية.

وأضاف جونسون:”ببساطة لا أعتقد أنه لو كان بوتين امرأة أنه كان سيبدأ مثل هذه الحرب الذكورية، وإذا كانوا يريدون نموذجا جيدا للغاية للذكورية السامة، فإن هذا النموذج موجود أمامنا في شخصه”.

وقال جونسون إنه على الرغم من أن قادة مجموعة السبع ” جي 7″ يريدون” بشدة ” انتهاء الحرب في أوكرانيا، فإنه لا يوجد” اتفاق متاح”.

 

اقرأ ايضاً:رفع رسوم البنزين في سورية بداية تموز

شام تايمز
شام تايمز