الخميس , مارس 28 2024
مدرب برازيلي لقيادة المنتخب السوري بكرة القدم

مدرب برازيلي لقيادة المنتخب السوري بكرة القدم

أكد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، التوصل لاتفاق مبدئي مع البرازيلي ماركوس باكيتا، لتولي منصب الإدارة الفنية للاتحاد، وليكون مدرب منتخب سوريا الأول خلفاً للمدرب المحلي غسان معتوق.

شام تايمز

وقال رمضان في تصريحات صحفية عبر صفحة الاتحاد الرسمية على فيسبوك: “الاتحاد تواصل مع العديد من المدربين الأجانب وعلى رأسهم الإنجليزي آلان بارديو المدرب السابق لفريق نيوكاسل يونايتد، ولكن المفاوضات تعثرت بسبب المطالب الصعبة للمدرب الإنجليزي، الذي اشترط إدارة المنتخب من دبي وبيروت، وهو الأمر الذي تم رفضه بشكل قاطع من الاتحاد السوري لكرة القدم”.

شام تايمز

وسيصل المدرب إلى دمشق يوم الأربعاء القادم في زيارة تستمر ليومين، للاتفاق النهائي مع إدارة الاتحاد السوري لكرة القدم.

من جانبه أكد نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عبد الرحمن الخطيب أن الاتفاق على التعاقد مع المدرب البرازيلي كان بسبب مسيرته المميزة في المنطقة العربية، وتحقيقه العديد من الألقاب في السعودية وقطر والإمارات والجزائر.

يذكر أن المنتخب السوري فشل في الوصول إلى كأس العالم قطر 2022، بعد حلوله في المركز الخامس في ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى برصيد ست نقاط، حيث تعاقب على تدريب المنتخب ثلاثة مدربين هم نزار محروس والروماني تيتا فاليريو وغسان معتوق، خلال التصفيات النهائية للمونديال.

من هو ماركوس باكيتا:

مدرب برازيلي من مواليد 1958، بدأ مسيرته التدريبية عام 1988 في المكسيك، وفي عام 2003 درب منتخب البرازيل تحت 17 عاماً وتحت 20 عاماً.

عام 2005 بدأت مسيرته بالمنطقة العربية مع نادي الهلال السعودي وفي 2007 درب المنتخب السعودي بعدها انتقل إلى التدريب في قطر مع نادي الغرافة و الريان تباعاً، ثم انتقل إلى ليبيا عام 2010 بالبداية ودرب نادي الاتحاد الليبي بعدها درب المنتخب الليبي واستمر لعام 2012، بعدها درب نادي الشباب الإماراتي حتى عام 2014.

انتقل إلى نادي الغرافة القطري عام 2015، ثم الزمالك المصري عام 2016.

عاد بعدها إلى البرازيل 2018 واستمر حتى 2020 مع نادي بوتافوغو البرازيلي.

آخر تجاربه كانت مع نادي بيلوزداد الجزائري.

اقرأ أيضا: انخفاض اليورو إلى أدنى مستوى له منذ 20 عاما

شام تايمز
شام تايمز