الثلاثاء , أبريل 23 2024
وفد برلماني سوري إلى روسيا

وفد برلماني سوري إلى روسيا

قال ألكسندر فارفولومييف، النائب الأول لرئيس اللجنة الاجتماعية للمجلس الفيدرالي الروسي، إن المجلس يتوقع زيارة وفد برلماني من سوريا في المستقبل القريب.

شام تايمز

وقال فارفولومييف، اليوم الأربعاء: “لقد اجتمعت بالسفير السوري في روسيا، وناقشنا قضايا التعاون الفعال بين البرلمانيين السوريين والروس، وتم التوصل إلى اتفاقات في هذا المجال، والآن سيصل وفد من البرلمانيين السوريين”.

شام تايمز

وأضاف: “مجلس النواب الشبابي التابع لمجلس الفيدرالي يشارك بنشاط ليس فقط في الأنشطة التشريعية، ولكن أيضًا في التعاون الدولي، وتم إجراء مفاوضات بالفعل مع زملاء من موزمبيق، وفي المستقبل ستشمل العملية زيمبابوي والبرازيل والصين”.

ولم يستبعد السيناتور أن الاتصالات عبر الإنترنت مع زملائه الأجانب يمكن أن تتم ليس على أساس ثنائي فحسب، ولكن على صيغة اتصال متعدد الأطراف.

واستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، يوم الخميس في 16 حزيران/يونيو الماضي، وفدا مشتركا من روسيا وجمهورية دونيتسك الشعبية برئاسة النائب دميتري سابلين رئيس الجانب الروسي في لجنة الصداقة البرلمانية السورية-الروسية ووزيرة خارجية دونيتسك ناتاليا نيكونوروفا.

وقدم الوفد شرحا وافيا حول آخر مستجدات العملية العسكرية الروسية الخاصة للدفاع عن المدنيين في إقليم دونباس في وجه الجرائم التي يرتكبها النازيون المتطرفون هناك، والجهود المبذولة لإعادة السكان إلى مدنهم بعد استتباب الأمن في العديد من المناطق والبدء بإعادة الإعمار فيها، بحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”.

اقرأ أيضا: سوريا.. “أمن المعلومات” يحذر من برمجية تخترق “ويندوز” وصلت إلى جهات عامة

شام تايمز
شام تايمز