السبت , أبريل 20 2024
الصين تورد لسوريا تجهيزات خاصة بالاتصالات والبرمجيات

الصين تورد لسوريا تجهيزات خاصة بالاتصالات والبرمجيات

وقعت سوريا والصين، اليوم الأربعاء، على رسالة متبادلة خاصة بمشروع توريد تجهيزات الاتصالات والبرمجيات لصالح وزارة الاتصالات والتقانة “الشركة السورية للاتصالات” وذلك في مبنى هيئة التخطيط والتعاون الدولي بدمشق.

شام تايمز

ونقلت وكالة “سانا” السورية تفاصيل الحدث حيث وقع الرسالة عن الجانب السوري رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، فادي سلطي الخليل، وعن الجانب الصيني السفير الصيني بدمشق فنغ بياو بحضور وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والمدير العام التنفيذي للشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن.

شام تايمز

وفي تصريح للصحفيين بين الوزير الخطيب أنه سيتم تنفيذ مشروع التوريد على مرحلتين بتكلفة اجمالية تبلغ 30 مليون دولار مشيراً إلى أن التجهيزات المقدمة عبر المشروع لها دور كبير في إعادة منظومة الاتصالات لما كانت عليه كما تسهم بتخديم العديد من المناطق بالشبكة ما يسهم بعودة الأهالي إلى المناطق التي خرجوا منها بسبب ظروف الحرب الإرهابية على سوريا والتي أدت إلى تدمير جزء كبير من منظومة الاتصالات وخاصة في الأرياف.

من جانبه لفت السفير بياو إلى عمق علاقات الصداقة مع سورية بمختلف المجالات مؤكداً استمرار بلاده بتقديم المساعدات لها في مرحلة إعادة الأعمار ومنها قطاع الاتصالات بما يسهم في إعادة تأهيل مواقع محطات الاتصالات وينعكس بالفائدة على الشعب السوري.

بدوره أشار المهندس سيف الدين الحسن إلى أن المؤسسة أعادت تأهيل البنية التحتية الخاصة بشبكة الاتصالات في المناطق التي تعرضت للإرهاب لتصبح جاهزة لاستقبال التجهيزات وعند وصولها سيتم الإعلان عن توافر البوابات والأماكن الموجودة ضمنها للراغبين في الحصول عليها.

اقرأ أيضا: وزارة النفط تتبنى خطة أتمتة تحاصر حرامية الوقود من الصهاريج الى الكازيات

شام تايمز
شام تايمز