السبت , أبريل 20 2024
الجيش السوري يصادر كمية كبيرة من "الكريستال" المخدر شرقي البلاد

الجيش السوري يصادر كمية كبيرة من “الكريستال” المخدر شرقي البلاد

الجيش السوري يصادر كمية كبيرة من “الكريستال” المخدر شرقي البلاد

شام تايمز

صادر أحد الحواجز العسكرية التابعة للجيش العربي السوري في مدينة دير الزور، شاحنة كبيرة أثناء محاولة سائقها تهريب كمية كبيرة من مادة “الكريستال” المخدرة باهظة الثمن.

شام تايمز

وأفاد مراسل شرقي سوريا، نقلاً عن مصدر عسكري سوري بدير الزور أن ضباط وجنود حاجز الجيش في منطقة (البانوراما) في مدخل مدينة دير الزور الغربي، القوا بعد ظهر أمس السبت القبض على سائق شاحنة سوري الجنسية كان ينوي تهريب كمية كبيرة من المخدرات ضمن مخبأ سري، قادماً من منطقة البوكمال الحدودية مع العراق أثناء سلكه طريق عام دير (الزور- دمشق).

وتابع المصدر أن الكمية المصادرة هي عبارة عن 25 كيلو غرام من مادة مخدرة تدعى (الكريستال) معروفة في العراق باسم (شبو)، وهي مادة شبيهة بقطع اللبلور (البلوريات) وهي من المواد المخدرة القليلة وذات سعر مرتفع وتباع بالغرامات.

وأكد المصدر بأنه تمت مصادرة الكمية والشاحنة وسائقه هو قيد التحقيق لدى الجهات السورية المختصة لمعرفة المصدر والجهة التي كان ينوي إيصال المادة المخدرة لها.

ومادة (الكريستال) المخدرة هي ميثامفيتامين، هو مخدر منشط، هو مخدر منشط (مؤثر عقلي)، يؤدي استخدامه إلى ارتفاع سريع في مستويات الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين في الجسم، ونتيجة لذلك ينتج عنه شعور بالكثير من الطاقة، فرط اليقظة، الحدة، والنشوة وزيادة الرغبة الجنسية والثقة بالنفس.

سبوتنيك

اقرأ ايضاً:بوظة مخالفة في اللاذقية.. والتموين يتحرك

شام تايمز
شام تايمز