السبت , ديسمبر 3 2022
كاديلاك تكشف رسميا عن سيليستك 2025 الكهربائية بالكامل الجديدة كلياً

كاديلاك تكشف رسميا عن سيليستك 2025 الكهربائية بالكامل الجديدة كلياً.. شاهد

كاديلاك تكشف رسميا عن سيليستك 2025 الكهربائية بالكامل الجديدة كلياً.. شاهد

بعد الكثير من الإعلانات التشويقية، ها هي كاديلاك تكشف رسمياً عن نموذج أولي من سيارتها المنتظرة سيليستك 2025 الكهربائية بالكامل، والتي ستكون السيدان الرائدة في تشكيلة الشركة، على أن يتم الكشف عن النسخة الإنتاجية منها في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024.

سعرها المتوقع وتصميمها الخارجي الفريد

ما يجعل الكشف عن سيارة سيليستك حدثاً فريداًُ هو أن السيدان الكهربائية تختلف في الكثير من الأمور الرئيسية عن سيارات كاديلاك الحالية، بداية من السعر والذي من المُتوقع أن يصل إلى 300 ألف دولار (1.1 مليون ريال)، كما أنها السيدان الكهربائية الأولى للعلامة التُجارية، بالإضافة إلى أن تصنيعها سيكون يدوياًُ وفقاً لمعايير محددة وذلك في منشأة خاصة ضمن مركز التقنية الدولي التابع لشركة جنرال موتورز في وارن بولاية ميشيغان الأمريكية، وعبر شراكة إبداعية بارزة، سيجري صنع كل نسخة منها بطريقة بارعة بحيث تولد رابطا شخصيا مباشرا مع العميل.

 

بالنسبة للتصميم، فتقول كاديلاك أن مصمميها درسوا بعناية جميع سيارات الشركة التي تم بناؤها خلال الخمسين عاماً الأولى للشركة بما في ذلك سيارات V16 وسيارة Eldorado Brougham موديل 1957 للحصول على إلهام التصميم، ويظهر ذلك بشكل جلي في تصميم الجنوط المذهل ذي السبعة أذرع، كما تتبنى السيارة تصميماً رياضياً بسقف منحني.

يتميز الطراز أيضاً بكونه متجذر في تراث كاديلاك العريق وبارتباطه القوي بالتقنيات المتطورة، حيث قالت إيرين كروسلي مديرة تصميم السيارة في كاديلاك أنه سيتم التعرف على كل سيليستك فورياً كسيارة منفردة عن غيرها، بحيث تمنح كل عميل رابط شخصي مع الطراز.

مقصورة داخلية تجعلها أشبه بقصر متحرك

تُستكمل فخامة الخارجية في المقصورة، حيث تحصل السيارة على شاشة مقاس 55 بوصة أمام السائق والراكب الأمامي مع توفير خاصية “الستائر الرقمية” للراكب الأمامي والتي تسمح له بمشاهدة الفيديوهات دون أن يتمكن السائق من رؤيتها، بينما يحصل كل من راكبي المقاعد الخلفية على شاشة لمسية مُدمجة بأناقة في ظهر المقاعد الأمامية،

والسقف أيضاًُ فريد من نوعه، حيث حصلت السيارة على سقف زجاجي ذكي رباعي المناطق، والذي يسمح لجميع الركاب الأربعة باختيار مقدار الضوء الذي يدخل في الجزء الخاص بهم من السيارة باستخدام تقنية الجسيمات المُعلقة (SPD).

كما وعدت كاديلاك أيضاًُ بأن تأتي سيليستك مع Ultra Cruise، وهو الجيل التالي من تقنيات القيادة الذاتية للشركة، ولكن في الوقت الحالي، لم تكشف الشركة عن تفاصيل النظام الجديد، في حين أن السيارة تستند إلى منصة Ultium EV المرنة الموجودة في سيارات مثل كاديلاك ليريك وبليزر وسيلفرادو الجديدتين من شفروليه.

وبالنسبة للقوة، فلم تُعلن كاديلاك بعد عن المحركات التي ستتوفر بها، لكن يجدر بالذكر أن ليريك القياسية تحصل على محرك كهربائي واحد بقوة 340 حصان، وتصل القوة إلى 500 حصان بالإعداد ثنائي المُحرك، لكن بالنظر إلى مكانة سيليستك في الشركة، فنحن نتوقع أن قوتها ستكون أكبر بكثير من شقيقتها ليريك، وذلك لمنافسة سيارات مثل لوسيد إير التي تحصل على قوة 800 أو 1,111 حصان حسب الفئة.

وفي الختام، تابعونا لمعرفة كل جديد عن السيارة، والسؤال لكم الآن أعزائنا المتابعين.. ما رأيكم في تصميم السيارة الخارجي ومقصورتها الداخلية؟ شاركونا آرائكم في التعليقات.

اقرأ ايضاً:نيسان تكتسح أسواق اليابان وعدة دول بسيارة X-Trail الجديدة.. شاهد