السبت , أبريل 20 2024
فروج متعفن في السورية للتجارة والوزير يطالب بعدم السكوت

فروج متعفن في السورية للتجارة والوزير يطالب بعدم السكوت

فروج متعفن في السورية للتجارة والوزير يطالب بعدم السكوت

شام تايمز

كشفت صحيفة “الثورة” المحلية عن بيع إحدى صالات “السورية للتجارة” لحماً متعفناً للمواطنين.

شام تايمز

وقالت الصحيفة إن سيدة اشترت 2 كغ من شرحات الفروج من صالة “السورية للتجارة” في شارع 29 أيار، لكنها اكتشفت عند عودتها إلى منزلها بريف العاصمة أن الفروج متعفن وغير صالح للأكل.

وراجعت السيدة فرع المؤسسة في اليوم التالي، لكنهم رفضوا إرجاع الفروج ووافقوا بعد جدال على استبدال كيلو واحد ورمي الآخر في القمامة.

بدوره ردّ وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” “عمرو سالم” على الحادثة وقال أنها كما باقي الحالات التي ترد عبر الشكاوى.

وأضاف “سالم” أن متابعة الصالات ستكون محل اهتمام وتدقيق ومحاسبة، مشيراً إلى أهمية الشكوى بالنسبة للوزارة في معرفة الأخطاء التي تقع، لا سيما وأن الصالة تتبع للقطاع العام ومن الواجب عدم التهاون في متابعة غذاء المواطن بشكل يومي قبل تقديمه ضمن التشكيلة المعروضة.

وأوضح “سالم” أن دوريات التموين كانت سابقاً ممنوعة من تحرير الضبوط بحق صالات “السورية للتجارة” كونها تتبع للقطاع العام، لكن الوزارة ألغت ذلك وقررت أن الصالة تعتبر كأي محل آخر أو مرفق خدمي عادي يقدم خدماته للمواطن، بحيث يتم تحرير الضبوط عند وجود أي مخالفة.

وزير التموين طالب المواطن بعدم السكوت عن أي خطأ يصادفه أو يقع ضمن تعامله مع جهات الوزارة، نظراً لأن الشكوى تعني معالجة الناحية التي تضرر منها المواطن، وحثّ على الشكوى مباشرة للجهة التي يتبع لها موطن المخالفة أو للوزارة مباشرة عبر صفحتها أو صفحة الوزير منوهاً بأثر الشكوى على الارتقاء بالخدمة المقدمة.

 

اقرأ ايضاً:محافظ دمشق: لا تهاون في قمع المخالفات وخطة عمل لتطوير الواقع الخدمي

شام تايمز
شام تايمز