الخميس , مارس 28 2024

بعد تايوان.. بيلوسي تخطط لاستفزاز كوريا الشمالية!

بعد تايوان.. بيلوسي تخطط لاستفزاز كوريا الشمالية!

شام تايمز

تخطط رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، لزيارة المنطقة الأمنية المشتركة بالقرب من الحدود شديدة التحصين بين الكوريتين، خلال زيارتها إلى كوريا_الجنوبية.
وتنفذ في هذه المنطقة دوريات مشتركة من قوة تابعة للأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية والجنوبية.
وستكون بيلوسي أعلى مسؤول أمريكي يزور المنطقة بعد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي التقى بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون هناك في عام 2019.
وقال رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، إن زيارة بيلوسي المقررة للمنطقة الحدودية شديدة التحصين بين الكوريتين ستكون «إشارة إلى عملية ردع قوية ضد كوريا الشمالية».
يشار إلى أن رئيس كوريا الجنوبية لم يلتقي بيلوسي، لأنه يقضي إجازة مقررة هذا الأسبوع، لكنه أجرى معها اتصالاً هاتفياً، استمر لمدة 40 دقيقة، حسبما أفاد نائب مستشار الأمن القومي كيم تاي هيو للصحفيين.
وكانت بيلوسي وصلت إلى كوريا الجنوبية في وقت متأخر، من يوم أمس الأربعاء، بعد توقف قصير في تايوان، والتقت بمسؤولي السفارة الأمريكية في سول في وقت سابق، الخميس، قبل محادثات مع نظيرها كيم جين بيو ومشرعين آخرين.
وتوقعت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية أن يون ربما تهرب من لقاء بيلوسي لتجنب استعداء الصين، بعدما أدت زيارتها لتايوان إلى إثارة غضب بكين، التي تعتبر الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي جزء منها.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز