الجمعة , مارس 29 2024
وفاة عامل بالصرف الصحي في ريف دمشق

وفاة عامل بالصرف الصحي في ريف دمشق.. ومصدر في البلدية: لا توجد لدينا ألبسة واقية للعمال

توفي عامل وأصيب آخر أثناء قيامهما بأعمال صيانة للصرف الصحي في منطقة سبينة فضلون الصناعية بريف دمشق.

شام تايمز

وتحدث رئيس بلدية السبينة محمد هيثم منصور قائلاً: “إن الحادثة وقعت يوم الخميس عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، عندما تم تكليف العاملين الأب عرسان حجو وابنه عمار عرسان حجو بتنظيف ريكار للصرف الصحي في منطقة سبينة فضلون الصناعية”.

شام تايمز

وفي تفاصيل الحادثة بيّن أن عمار نزل داخل الريكار لتعزيله وعندها استنشق روائح سامة وشرب منها أيضاً ما دفعه لطلب المساعدة من والده عرسان، وعندها نزل الأب لإنقاذ ابنه ولكنه لم يستطع ذلك وأغمي عليه هو الآخر، وبقيوا حوالي نصف ساعة يستنشقون المواد السامة، مشيراً إلى أنه عند إعلامه بالأمر تم إسعافهما على الفور إلى مشفى السلام، وعندما وصل منصور إلى المشفى كان عمار قد فارق الحياة وبقي الأب بالعناية المشددة حتى الآن.

وحول الحالة الصحية للأب بيّن منصور أن هناك أذية في الرئتين بالإضافة إلى دخول جراثيم إليهما نتيجة استنشاقه وشربه للمواد السامة من الصرف الصحي، ولكن هناك نسبة تحسن حوالي 20%.

وحول وجود ألبسة واقية يرتديها العامل عند قيامه بتلك الأعمال، أوضح أنه “لا يوجد لدينا مثل تلك الألبسة التي تستخدم لهذا الغرض، ولكن بالعادة يتم استخدام حبال أو سلالم ولكن هذه المرة لم يستخدموها وليس لدينا أي معلومة حول عدم استعانتهما بها”.

اثر برس

اقرأ أيضا: بينهم لبنانيون وسوريون وأجانب..هروب أكثر من 30 موقوفا من نظارة قصر العدل في بيروت

شام تايمز
شام تايمز