الجمعة , مارس 29 2024

عشرات الضحايا بحريق مروع في كنيسة مصرية

عشرات الضحايا بحريق مروع في كنيسة مصرية

شام تايمز

اندلع حريق بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، أسفر عن عشرات الضحايا، بينهم أكثر من 40 ضحية على الأقل.
بيان لوزارة الصحة المصرية أفادت بأنه تم «نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة. وجارٍ حصر الوفيات».
وفي التفاصيل، تلقت السلطات بلاغاً بنشوب الحريق المروع، وتبين أن النيران انطلقت من الطابق الرابع بالكنيسة وامتدت لباقي الطوابق المقامة على مساحة 130متراً، والتهمت غالبية محتويات الكنيسة، فيما أصيب العشرات باختناقات.
بدورها، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن «الحريق أسفر عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية»، مشيرة إلى أن الحريق اندلع نتيجة لخلل كهربائي.
ودفعت السلطات العديد من سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين، كما دفعت عشرات سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على النيران وإخماد الحريق.
من جانبه، أعلن الرئيس عبدالفتاح_السيسي، أنه يتابع عن كثب تطورات الحادث، وقال عبر صفحته على مواقع التواصل إنه «وجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين. وتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء».
بدوره، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه «تم نقل51 مصاباً في الحريق إلى المستشفيات لتولي العلاج».
كما تم إخطار النيابة التي تولت التحقيق في الحادث.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز