الجمعة , مارس 29 2024
سورية وصربيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

سورية وصربيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

سورية وصربيا تبحثان تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

شام تايمز

بحث القائم بأعمال السفارة السورية في بلغراد الوزير المفوض الدكتور عمار عوض مع وكيل وزارة الخارجية الصربية نيمانيا ستاروفيتش علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

شام تايمز

وقدم الدكتور عوض خلال اللقاء عرضاً موجزاً لآخر التطورات ولا سيما الآثار السلبية المستمرة للإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على سورية والتي تتسبب بتفاقم الوضع المعيشي للسوريين.

منوهاً في هذا السياق بأهمية الدعم الذي تقدمه الدول الصديقة في التخفيف من آثار هذه الإجراءات غير الشرعية.

وأعرب الدكتور عوض عن شكره وتقديره لصربيا على مواقفها الداعمة لسورية في حربها ضد الإرهاب.

وسلم الدكتور عوض رسالة دعوة لستاروفيتش موجهة من الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين إلى نظيره الصربي نيكولا سيلاكوفيتش لزيارة دمشق وذلك في ضوء تعزيز العلاقات في كل المجالات بين البلدين الصديقين.

بدوره أكد ستاروفيتش عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بلاده وسورية في شتى المجالات مشدداً على عزم صربيا على تعزيز هذه العلاقات وعلى مواصلة دعمها لسيادة واستقلال سورية.

وشكر ستاروفيتش القيادة السورية على دعمها لسيادة صربيا في المحافل الدولية منوهاً بشجاعة الشعب السوري وصموده وكفاحه في وجه الإرهاب.

وأعرب ستاروفيتش عن شكره وتقديره للدعوة الموجهة لوزير الخارجية سيلاكوفيتش وأمل بتلبيتها بعد تشكيل الحكومة الصربية الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة مؤكداً أن الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطويرها كما أعرب عن اهتمام بلغراد بتبادل الزيارات على مستوى عال بين البلدين.

حضر اللقاء السفير ألكسندر يانكوفيتش مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الصربية.. ومن السفارة السورية الوزير المستشار عميد حمدان

المصدر : سانا

اقرأ ايضاً:السكر المباشر في صالات السورية للتجارة بسعر 3800 ليرة

شام تايمز
شام تايمز