الأربعاء , أبريل 24 2024
فارس الشهابي يسأل الحكومة سؤلا منطقيا ...لماذا لم تتحركوا لاعادة ااموال السوريين في لبنان
فارس الشهابي

فارس الشهابي يسأل الحكومة سؤلا منطقيا …لماذا لم تتحركوا لاعادة ااموال السوريين في لبنان

فارس الشهابي يسأل الحكومة سؤلا منطقيا …لماذا لم تتحركوا لاعادة ااموال السوريين في لبنان

لم يعد يخفى على احد ان الدولة بحاجة كل ليرة تستطيع الحصول عليها اليوم قبل غداً.. و حتى و لو كان ذلك على حساب الرعاية و التشغيل و تحصيل مبالغ اكبر لاحقاً.. لكن ما لا نفهمه هو لماذا لم تتحرك اي جهة رسمية او قانونية حتى الآن ضد المركزي اللبناني و لصوص المصارف اللبنانية الذين نهبوا اكثر من عشرين مليار دولار من اموال الشعب السوري المودعة في لبنان منذ عقود و هي اموال تخص كل فئات الشعب و شرائحه الدخلية و مهنه المختلفة..!

و لقد استطاع رجل اعمال اردني واحد فقط الحجز على املاك بعض هذه المصارف في الخارج من أجل ٤٠ مليون دولار تخصه.. و نحن نتحدث هنا عن ٢٠ مليار على اقل تقدير، و لا يلام اي سوري على استعانته بالمصارف اللبنانية في وقت كانت المنظومة المصرفية السورية غير موجودة ثم انتعشت لفترة لتصبح بعد الحرب معاقبة و محاصرة ..!

و لنفترض جدلاً ان الحكومة السورية اهتمت بهذا الموضوع و وكلت عبر وسطاء شركات قانونية عالمية استطاعت تحصيل ١٠٪؜ فقط من هذه الاموال، اي ٢ مليار دولار لقاء عشرة ١٠٪؜ تبرع من كل مبلغ محصل أي ٢٠٠ مليون دولار..!
لنفترض انها حصلّت عشرين مليون دولار فقط للخزينة و ليس ٢٠٠ مليون، هل هذا الرقم هزيل لا يهم أحد..؟! هناك دول تعاقب دولاً اخرى من اجل ارقام و مصالح اقل بكثير مما نهب من ارزاقنا في لبنان..!

كل هذه المصارف تمتلك عقارات و اصول في لبنان و خارجه يمكن الحجز عليها و عرض بيعها بالمزاد و الاهم أن معظم حلفاء سورية في لبنان هم ايضاً ضد فساد المنظومة المصرفية اللبنانية و تم نهبهم و افقارهم ايضاً.. فماذا ننتظر..؟

اقرأ ايضاً:ختم التحقيق بوفاة الفنان جورج الراسي.. وهذا ما كشفه التقرير الطبي