الخميس , أبريل 25 2024

لم يترك الميكروفون… فيديو لمراسل باكستاني تحدى الفيضانات

لم يترك الميكروفون… فيديو لمراسل باكستاني تحدى الفيضانات

أثار مذيع باكستاني تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل بعد تقديم تقريره التلفزيوني وهو يصارع مياه الفيضانات التي اجتاحت بلاده وذلك ربما رغبة منه لنقل الأخبار للعالم “من قلب الحدث”.
وفي الفيديو المتداول على مواقع التواصل، يظهر المذيع يستجمع قواه ويبتلع بعضاً من ماء الفيضانات ويمسك بالميكروفون في اليد الأخرى ويقدم تقريره الإخباري.

ونرى أنه متمسك بصخرة لإنقاذ نفسه من المياه الجارفة، كما يمكن سماعه وهو يصف الوضع من داخل المياه، التي تأخذه مع تدفقها، فيبدو كأنه غير قادر على التوازن أو الوقوف بشكل سليم.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع في مختلف بقاع العالم ونال عدداً كبيراً من التعليقات الإيجابية.
وكشفت وزيرة التغير المناخي الباكستانية شيري رحمان أن ثلث بلادها “غارق تحت المياه” نتيجة الفيضانات الناجمة عن أمطار موسمية قياسية هذا العام.

وأدّت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية التي بدأت في مطلع حزيران/ يونيو في باكستان، إلى سقوط 1061 قتيلاً، على ما أظهرت حصيلة صادرة عن الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث. وشملت الفيضانات أكثر من 33 مليون شخص أي أكثر من 14% من سكّان البلاد، فيما ألحقت دماراً كاملاً أو أضراراً بنحو مليون منزل.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من التهديدات الصحية العامة الكبيرة التي تواجه السكان المتضررين بسبب الفيضانات في باكستان، بما في ذلك خطر انتشار الأمراض المنقولة بالماء وبواسطة النواقل مثل الملاريا وحمّى الضنك، وذلك مع استمرار هطول الأمطار الموسمية الغزيرة.