الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز
أردني يعثر على "جرة ذهب" ويسلّمها للشرطة

أردني يعثر على “جرة ذهب” ويسلّمها للشرطة

قالت وسائل إعلام أردنية، الثلاثاء، إن مواطناً عثر على جرة من الذهب تحتوي على مئات القطع النادرة، وبعد ذلك قرر تسليمها للدولة.

شام تايمز

وأفاد موقع “عمان” بأن محمد بني سلمان عثر على جرة من الذهب والقطع الأثرية الثمينة، يوم الجمعة الماضي، في محافظة عجلون، وقام بتسليمها لمركز الشرطة في المنطقة، بالتنسيق مع الأمن الوقائي.

شام تايمز

وأوضح بني سلمان، في تصريحات لمواقع صحفية، أنه يجب على أي مواطن يجد أي قطعة أثرية أو ذهب أن يسلمهم للأجهزة المعنية.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تعاملت مع الحادثة بكل صدر رحب، وجاء تسليم الجرة بعد قسمه في فيديو سابق بأنه لو وجد أي جرة ذهب سيسلمها للأجهزة المعنية.

وتابع أن الجرة التي عثر عليها تحتوي على 449 قطعة أثرية، من بينها ذهب، حيث وجدها في مكان فيه حفرة محاطة بإشارات ورموز، نبشها أشخاص باحثين عن الذهب ولم يكن نصيبهم العثور عليها، بحسب قوله.،

وبحسب صحف أردنية، يعتبر سلمان من أبرز الأشخاص في منطقة عجلون الذين يعملون على “تقنية السيخ والإشارات التكنيزية” المستخدمة في البحث عن الدفائن.

وتلقى بني سلمان ردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض للعمل الذي قام به، بالرغم أنه عاطل عن العمل، ويملك 6 أطفال من امرأتين.

وقال مصدر أمني إنه بعد عرض الأشياء الموجودة داخل الجرة على خبير الآثار تبين أنها عملات برونزية وقطع معدنية، حيث تمّ تسليمها لمستودع أمانات محكمة مدينة عجلون

اقرأ أيضا: وفاة نجمة تيك توك مشهورة بعد تحدّي خطير.. “كانت تريد المغامرة”

شام تايمز
شام تايمز