الثلاثاء , أبريل 23 2024
نمو التضخم في أمريكا بأكثر من المتوقع رغم تراجع أسعار الوقود

نمو التضخم في أمريكا بأكثر من المتوقع رغم تراجع أسعار الوقود

نما التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع خلال أغسطس/ آب، حيث عوض ارتفاع تكاليف المأوى والغذاء انخفاض أسعار البنزين، وفقا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة اليوم الثلاثاء.

شام تايمز

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك، الذي يقيس نطاقا واسعا من السلع والخدمات، بنسبة 0.1% على أساس شهري وبنسبة 8.3% منذ نفس الشهر من العام الماضي. باستبعاد أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، ارتفع المؤشر 0.6% شهريا و6.3% سنويا، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

شام تايمز

توقع الاقتصاديون أن ينخفض ​​التضخم الرئيسي بنسبة 0.1% وأن يرتفع الأساسي بنسبة 0.3%، وفقا لتقديرات “داو جونز”. كانت التوقعات السنوية ذات الصلة تشير إلى ارتفاعه بنسبة 8% و6% على التوالي.

تراجعت أسعار الطاقة بنسبة 5% خلال الشهر الماضي، مدفوعة بانخفاض مؤشر البنزين بنسبة 10.6%. ومع ذلك، فقد عوضت هذه الانخفاضات زيادات في أماكن أخرى.

ارتفع مؤشر الغذاء بنسبة 0.8% في أغسطس، وقفزت تكاليف المسكن، التي تشكل نحو ثلث حجم مؤشر أسعار المستهلكين، بنسبة 0.7% وارتفعت بنسبة 6.2% عن العام الماضي.

كما شهدت خدمات الرعاية الطبية زيادة كبيرة، حيث ارتفعت بنسبة 0.8% خلال الشهر وبنسبة 5.6% عن أغسطس 2021. كما ارتفعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة 0.8% على الرغم من انخفاض المركبات المستعملة بنسبة 0.1%.

اقرأ أيضا: الأردن يفرض رسوم ضعف على الشاحنات السورية … 1200 شركة شحن قد تتوقف عن العمل

شام تايمز
شام تايمز