الجمعة , مارس 29 2024

دمشق تطالب مجلس الأمن بمحاسبة” إسرائيل”

دمشق تطالب مجلس الأمن بمحاسبة” إسرائيل”

شام تايمز

جددت دمشق مطالبتها مجلس الأمن بإدانة “الاعتداءات الإسرائيلية وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في سوريا ومحاسبتها على أفعالها”.

شام تايمز

وخلال جلسة لمجلس الأمن حول الشأن السياسي والإنساني في سوريا، قال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، إن “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية تستوجب من مجلس الأمن إدانتها ومحاسبة إسرائيل على أفعالها التي تزيد من تصعيد الأوضاع المتوترة أصلا في المنطقة وتهدد السلم والأمن الدوليين”.

وأشار صباغ إلى أن “الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يستمرون بتوفير مظلة حماية لإسرائيل في مجلس الأمن وممارسة سياسة المعايير المزدوجة”.

وأضاف صباغ: “والأهم من ذلك إدراك أنه ما لم تستجب الأمم المتحدة عاجلا لوضع حد لهذه الاعتداءات فإنها تخلق مخاطر قد يصعب احتواؤها مستقبلا”.

وقال المندوب السوري إن “”الولايات المتحدة تواصل دعم الميلشيات الانفصالية والمجموعات الإرهابية ونهب ثروات الشعب السوري إلى جانب فرضها إجراءات قسرية غير شرعية تفاقم معاناته”.

وأضاف صباغ أن جهود بلاده “وشركائها في الأمم المتحدة للارتقاء بالوضع الإنساني والمعيشي تواجه تحديات كبيرة من جراء الإجراءات القسرية، وتسييس الغرب للعمل الإنساني”.

 

المصدر: “سانا”

شام تايمز
شام تايمز