الخميس , مارس 28 2024
تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات في الإمارات مقابل 4 متطلبات فقط

تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات في الإمارات مقابل 4 متطلبات فقط

تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات في الإمارات مقابل 4 متطلبات فقط

شام تايمز

أتاحت دولة الإمارات للأجانب من جميع الجنسيات، التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية متعددة الدخول صالحة لمدة خمس سنوات من تاريخ الإصدار، بدون اشتراط ضامن أو مستضيف داخل الدولة، شريطة البقاء في الدولة لمدة لا تزيد على 90 يوماً في السنة الواحدة.

شام تايمز

وحددت اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب، التي يبدأ العمل بها في الثالث من أكتوبر القادم، أربعة متطلبات للحصول على هذه التأشيرة.

أولا: تقديم ما يثبت توافر رصيد مصرفي بمبلغ 4000 دولار أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية خلال الستة أشهر الأخيرة السابقة على تقديم الطلب، نقلاً عن صحيفة “الإمارات اليوم”.

ثانيا: استيفاء الرسم والضمان المالي المقرر.

ثالثا: التأمين الصحي.

رابعا : صورة من جواز السفر وصورة شخصية ملونة.

وبينت مميزات عدة تمنحها هذه التأشيرة، وهي أنها تسمح للمستفيد منها، بالبقاء في الدولة مدة متواصلة لا تتجاوز 90 يوما، ويجوز تمديدها لمدة مماثلة على ألا تتجاوز مدة البقاء كاملة 180 يوما في السنة الواحدة.

كما يجوز تمديد مدة البقاء في الدولة لمدة تزيد عن 180 يوما في السنة في حالات استثنائية يصدر بتحديدها قرار من رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

واستحدثت اللائحة تأشيرات زيارة عدة، وتحدد مدة بقاء الزائر بالغرض من قدومه للدولة، وفقاً لما تحدده الهيئة في هذا الشأن، وفي جميع الأحوال يجب ألّا تزيد مدة البقاء على عام، مع ضرورة استيفاء الرسم والضمان المقرر، ويعتبر الجزء من الشهر شهراً في تحديد قيمة الرسم الواجب أداؤه، ويجوز بقرار من رئيس الهيئة أو من يفوضه تمديد تأشيرة الدخول للزيارة لمدة أو مدد مماثلة في حال إثبات جدية سبب التمديد ودفع الرسوم المستحقة.

كما تكون تأشيرة الدخول للزيارة صالحة لدخول الدولة لمدة 60 يوماً اعتباراً من تاريخ إصدارها، ويمكن تجديدها لمدد مماثلة بعد استيفاء الرسم المقرر.

وذكرت الحكومة الرقيمة أن دولة الإمارات تصدر تأشيرات سياحة مفردة أو متعددة الدخول، إذ تتيح التأشيرة السياحية قصيرة الأمد البقاء في الدولة 30 يوماً، بينما تتيح التأشيرة السياحية طويلة الأمد البقاء 90 يوماً، ويمكن تمديد تأشيرة السياحة المفردة مرتين دون الحاجة لمغادرة الدولة.

ونصحت قبل التقدم بطلب تأشيرة سياحة إلى دولة الإمارات، التأكد من أن الشخص قد لا يحتاج إليها إذ كان من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى دولة الإمارات، أو دخول بدون تأشيرة مطلقاً.

ووفقاً لقرار مجلس الوزراء يُسمح للسائح استخراج تأشيرة دخول معفية من الرسوم لأبنائه ممن هم دون الثامنة عشرة عاماً.

اقرأ ايضاً:ما تداعيات رفع سعر الصرف الرسمي ؟

شام تايمز
شام تايمز