السبت , أبريل 20 2024

ببقع سوداء على جسمه.. رضيع سوري يُثير حيرة الأطباء بتركيا

ببقع سوداء على جسمه.. رضيع سوري يُثير حيرة الأطباء بتركيا

شام تايمز

أثارت حالة رضيع سوري لاجئ في ولاية هاتاي جنوب تركيا حيرة واهتمام الأطباء، وذلك بعد انتشار بقع سوداء على معظم جسمه لم يُعرف سببها وأصبحت تُسبّب ألماً وأرقاً كبيرين للرضيع، ما حذا بأمه إلى المناشدة بعلاجه وتخفيف الألم عنه.
وبحسب ما نشره موقع “en son haber” فإن الرضيع السوري “عبد الرحمن إسماعيل” (14 شهراً)؛ يعيش في منطقة الريحانية بهاتاي ويعاني من عيوب خلقية وتكتلات في جسده تسبّب له ألماً وحكة شديدة، مضيفاً أنه الآن ينتظر من الأطباء الذين تحيّروا في مرضه، تقديم العلاج المناسب له.
وأشار الموقع التركي إلى أن الرضيع “عبدالرحمن” هو الأصغر من بين أربعة أطفال رُزقت بهم عائلته التي لجأت إلى تركيا عام 2013 واستقرت في منطقة الريحانية، كما إنه وُلِد ببقع سوداء على جسده وتكتلات على ظهره.
وتابع “en son haber” أن الأسرة تقدّمت إلى العديد من المستشفيات، لكن الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص الحالة، في حين قال والدا الرضيع (هادي وفاطمة) إسماعيل: إنهما لم يتمكنا من معالجة الطفل بسبب الصعوبات المالية.
وأوضحت الأم فاطمة، أن طفلها عبد الرحمن ولد في الريحانية حيث كان لديه بقع وكتل سوداء على كامل جسده ولم يستطيعوا فهم ما حدث وبسبب الصعوبات المالية لم يتمكنوا من علاجه، مشيرة إلى أنه يعاني من الحكة باستمرار ولا ينام جيداً وبحاجة لتلقي العلاج في أسرع وقت ممكن.
وأردف الموقع التركي، أن تشخيص المرض لا يزال مستمراً، حيث تم تحويل الرضيع “عبد الرحمن” إلى مستشفى جامعة هاتاي (مصطفى كمال) للأبحاث والتطبيقات من قبل مديرية صحة محافظة هاتاي في الأيام الماضية.

شام تايمز

شام تايمز
شام تايمز