السبت , أبريل 20 2024
محروقات: اطمئنوا المازوت متوفر

محروقات: اطمئنوا المازوت متوفر!!

أكد مصدر في شركة محروقات أن عمليات توزيع مادة المازوت على البطاقة الذكية للمواطنين بدأت منذ فتح التسجيل على المادة للراغبين عبر تطبيق (وين) وغيره من أدوات التسجيل المعتمدة، مطمئناً الأسر بتوافر الكميات المخصصة التي ستصل إلى جميع المستحقين.

شام تايمز

وأوضح المصدر أن عمليات التوزيع ستكون متواترة وسريعة بفعل التعليمات التي رصدت 20% من مخصصات كل محافظة من مادة المازوت للتوزيع المنزلي عبر البطاقة، وذلك وفقاً لعدد الطلبات التي يتم توريدها شهرياً للمحافظات، ما يسهم في تواتر عمليات التعبئة وفقاً لتواتر الطلبات وعدم توقفها أو حصرها في وقت محدد بكميات محددة ما يؤدي إلى تأخير عمليات التعبئة بفعل الزحام.

شام تايمز

ومع عودة عمليات التعبئة بشكل فعلي عادت بعض الممارسات السلبية للموزعين بالضغط على أصحاب البطاقات وإلزامهم بتعبئة مخصصاتهم خلال مدد زمنية قليلة، فيما عدا اضطرارهم للتوجه لمكان وقوف صاحب الصهريج وغيرها من الممارسات.

وأكد المصدر على التوجيهات المشددة التي تلقاها الموزعين بالالتزام بالقانون تحت طائلة المحاسبة، مشيراً إلى اتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين في حال تورطهم بمخالفات جسيمة أو عدم الالتزام بالقانون ومحاولة ابتزاز أصحاب البطاقات أو التلاعب بالكيل أو زيادة السعر وتقاضي أموال إضافية وغيرها.

ولفت المصدر إلى أن الشركة مصرة على ضبط التلاعبات في سوق المحروقات، وتعمل بالشراكة مع حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية على رصد أية مخالفة وتطبيق القوانين الناظمة عليها، خصوصاً أن المرسوم 8 جاء رادعاً لتلك الممارسات ولكل المتلاعبين بالمواد التموينية.

وأضاف المصدر أن الشركة مستعدة لاستقبال جميع الشكاوى وأن تجاهل الموزع للتعليمات يعرضه لسحب رخصته دون رجعة فيما عدا غيرها من الإجراءات القانونية التي تتخذها “محروقات”، وتطبيق قانون حماية المستهلك على المخالفين.

البعث

اقرأ أيضا: بساط «الدعم» يسحب من شريحة جديدة

شام تايمز
شام تايمز