الخميس , مارس 28 2024
بالفيديو | إيلون ماسك يعرض الروبوت الشبيه بالإنسان "أوبتيموس"

بالفيديو | إيلون ماسك يعرض الروبوت الشبيه بالإنسان “أوبتيموس”

بالفيديو | إيلون ماسك يعرض الروبوت الشبيه بالإنسان “أوبتيموس”

شام تايمز

عرض إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا يوم الجمعة نموذجا أوليا للروبوت الشبيه بالإنسان “أوبتيموس” وتوقع أن تتمكن شركة صناعة السيارات الكهربائية من إنتاج الملايين منه وبيعه بأقل من 20 ألف دولار.

شام تايمز

وقال ماسك خلال فعالية “يوم الذكاء الاصطناعي” في مكتب تسلا في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث تم عرض الروبوت “لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحسين أوبتيموس وإثبات كفاءته”.

وقالت تسلا إنه تم تطوير نموذج أولي للروبوت في شباط/ فبراير وسار هذا النموذج على خشبة المسرح ولوح للمتفرجين يوم الجمعة. وعرضت تسلا مقطعا مصورا للروبوت وهو يؤدي مهاما بسيطة مثل حمل صناديق وري نباتات ورفع قضبان معدنية في محطة إنتاج في مصنع للشركة في كاليفورنيا.

وعرض الفريق روبوت الجيل الحالي الأكثر انسيابية على عربة وقال ماسك إنه يأمل أن يتمكن من السير بنفسه قريبا.

وقال إن الروبوتات الموجودة حاليا “تفتقد إلى وجود مخ” والقدرة على حل المشكلات بنفسها. وقال إنه على النقيض من ذلك فإن أوبتيموس سيكون “روبوتا بارعا للغاية” تهدف تسلا إلى إنتاجه بالملايين. وقال إنه يتوقع أن يتكلف أقل من 20 ألف دولار.

واعترف ماسك وممثلو تسلا بأن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحقيق ما تهدف إليه الشركة من إنتاج روبوت بكميات كبيرة وبتكلفة منخفضة باستخدام تقنية صممتها تسلا ستكون قادرة على أن تحل محل البشر في العمل.

وقال الملياردير إن نشاط تسلا في مجال الروبوتات سيكون أكثر قيمة من سياراتها، على أمل التوسع إلى ما هو أبعد من السيارات ذاتية القيادة التي لم تصبح حقيقة واقعة بعد على الرغم من وعوده المتكررة.

وقال ماسك إنه يمكن استخدام الروبوتات في المستقبل في المنازل وإعداد وجبات العشاء وقص العشب ورعاية كبار السن وحتى أن تصبح “رفيقا” للبشر.

 

اقرأ ايضاً:في حادثة غريبة.. رصد سمكة قرش تسبح في شوارع فلوريدا (فيديو)

شام تايمز
شام تايمز