الخميس , أبريل 25 2024
ظاهرة مغناطيسية عجيبة

“ظاهرة مغناطيسية عجيبة” على هذا الطريق بسلطنة عُمان..ما سرها؟

“ظاهرة مغناطيسية عجيبة” على هذا الطريق بسلطنة عُمان..ما سرها؟

ثمة ظاهرة غريبة تثير على هذا الطريق الجبلي فضول الزوار لاختبار تجربة فريدة من نوعها في سلطنة عُمان، فبين الجبال المرتفعة، وعلى مسار طريق رئيسي، تكمن “ظاهرة مغناطيسية عجيبة”، حيث تتوقف السيارات لتجربة “جاذبية عكسية”، فتصعد نحو الأعلى بدلاً من النزول إلى أسفل المنحدر، وفقًا لموقع وزارة الإعلام العمانية.

وهذه الظاهرة تحدث ضمن مساحة 200 متر تقريباً في منطقة تُعرف باسم ‏”عقبة حشير”، على طريق “طوي عتير” الذي يمتد لمسافة 14 كيلومتراً في ولاية مرباط بمحافظة ظفار، على بعد 60 كيلومتراً شرق مدينة صلالة.

وتتحدى هذه الظاهرة قانون الجاذبية، إذ تجذب المركبات المتوقّفة للصعود من الأسفل إلى الأعلى.

ومثل العديد من الزوار، كانت “عقبة حشير” ضمن مخطط رحلة المصورة العُمانية عفيفة الهاشم خلال موسم خريف ظفار.

قالت الهاشم إنها أرادت مشاهدة شاطئ مرباط من أعلى الطريق الذي يضم “عقبة حشير”، حيث طبقات الغُيوم التي تغطّي الموقع تشكل ما يشبه ظاهرة عجبية.

ويُعد هذا الطريق ممتعاً للغاية لمحبي الارتفاعات، إذ يتميّز بمنحنيات من أسفل الجبل إلى أعلاه، وتحيط به مناظر التّلال الخضراء من كلّ الجوانب، وتتوفّر فيه عدّة نُقاط مُشاهدة.

وفي هذه المشاهد الآسرة، حرصت المصورة العُمانية على إبراز مسار الطريق ومنحنياته بواسطة كاميرا طائرة من دون طيار “الدرون”.

وتزيّن الجبال التي غُطيت بالبساط الأخضر مع دخول موسم الخريف في ظُفار” الطريق الذي يُعد أغرب الطرق الجبلية الموجودة في المحافظة العُمانية.

وتصف المصورة العُمانية المنظر من الأعلى بأنه خيالي، حيث تتضاءل السّيارات مقارنة بحجم الطريق الحلزوني الُمهيب، والتي تحوم حوله الغيوم الكثيفة كأنها أمواج البحر مع منظر غروب الشمس.

المصدر: cnn العربية

اقرأ أيضا: تايوان تُجهز نفسها لهجوم صيني!