الأربعاء , أبريل 24 2024

بريطانيا تحتفي بلاجئة سورية كطبيبة وملكة جمال

بريطانيا تحتفي بلاجئة سورية كطبيبة وملكة جمال

تحدثت وسائل الاعلام البريطانية عن ملكة جمال “بريطانيا” ذات الأصول السورية “لين كلايف” التي فرّت من الحرب وتألقت في عالم الشهرة.
واستطاعت كلاين وفق ما نقلت الشرق الأوسط، أن تتزوج وتنجب وتتخرج طبيبة وتحصل على جائزة ملكة جمال المتزوجات بعد تسع سنوات من قدومها إلى بريطانيا، حيث جاءت مع أهلها لاجئة عام 2013 بحقيبة ملابس حملتها على ظهرها لتستقر في مقاطعة يوركشير شمال إنكلترا.
درست كلاين الإنكليزية لتصبح بعدها مترجمة لمنظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، التحقت بجامعة شيفيلد وتخرجت عام 2019، وتستعد حالياً لتدريبها النهائي لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية الـNHS، وطموحها لا ينتهي هنا، حيث ترغب بأن تتابع دراستها والتخصص في مجال الجراحة.
حصلت على لقب ملكة جمال السيدات المتزوجات في بريطانيا في أغسطس (آب) عام 2020، كما فازت بلقب عارضة أزياء العام في مسابقة “توب موديل إنترناشونال” التي أقيمت الشهر الماضي في لندن.
ونالت كلاين الجنسية البريطانية عام 2020، ورغم ذلك رفضت السفارة الأميركية منحها تأشيرة دخول للمشاركة في مسابقة ملكة جمال المتزوجات في العالم، والسبب هو مكان ولادتها في دمشق، ما أثار موجة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة البريطانية والعربية.
وكالات