الجمعة , مارس 29 2024
الرئيس الفرنسي يشن هجومًا غير مسبوق على الإدارة الأمريكية

الرئيس الفرنسي يشن هجومًا غير مسبوق على الإدارة الأمريكية

الرئيس الفرنسي يشن هجومًا غير مسبوق على الإدارة الأمريكية

شام تايمز

انتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة في مقاربتها لتحديد أسعار الغاز، معتبراً أنها “تتبع معايير مزدوجة”.

شام تايمز

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحافي عقب قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “هناك خيار اتخذه الاقتصاد الأميركي، وهو خيار جذاب أحترمه، لكن هذا الاختيار يخلق معياراً مزدوجاً حيث تكون أسعار الطاقة الأميركية أرخص بكثير من أسعارنا، لأنّ واشنطن منتجة للطاقة، وهم يبيعون غازهم بسعر أرخص بـ 3 إلى 4 مرات مما نبيعه”.

كما أشار ماكرون إلى أنّه سيناقش هذا الموضوع مع الحكومة الأميركية خلال زيارته إلى الولايات المتحدة، المقرر إجراؤها في كانون الأول/ديسمبر المقبل، وفق “الميادين”.

وكان وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير، قد طلب من الولايات المتحدّة في 15 من الشهر الجاري، تخفيض الأسعار المرتفعة للغاز الطبيعي المسال “LNG” في أوروبا، مبيناً أنّ “باريس تتطلع إلى الحصول على غاز طبيعي مسال أرخص من غاز واشنطن”.

وحذَّر لو مير، في وقت سابق، من “محاولة واشنطن فرض هيمنة اقتصادية من خلال إضعاف أوروبا عبر الاستفادة من الصراع في أوكرانيا”، قائلاً إنه “من غير المقبول أن تبيع الولايات المتحدة غازها الطبيعي المسال بأربعة أضعاف ما تبيعه لصناعيها”.

كذلك، اتهم وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، في وقت سابق، الولايات المتحدة بتضخيم أسعار الغاز.
وأكد أنه “يتعين على المفوضية الأوروبية مناقشة هذه المسألة مع الدول الصديقة لألمانيا، كما يتعيّن على الاتّحاد الأوروبي توحيد السوق الداخلية وتنظيم السلوك الشرائي المعقول للدول الأعضاء”، معقباً: “بذلك لن ترفع دول الاتحاد منفردة أسعار الغاز في السوق العالمية”.

 

اقرأ ايضاً:تأجيل الدوري السوري حتى 25 تشرين الثاني

شام تايمز
شام تايمز