الخميس , مارس 28 2024
الأردن يحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

الأردن يحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

أحبطت السلطات الأردنية، فجر اليوم الجمعة، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، وذلك ضمن منطقة المسؤولية.

شام تايمز

وأوضح مصدر عسكري أردني في بيان، أن العملية تمت من قبل قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الشرقية، بالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري، وإدارة مكافحة المخدرات، وفقاً لقناة “المملكة”.

شام تايمز

كما أشار المصدر إلى أنه تم رصد من خلال المراقبات الأمامية، اجتياز مجموعة من المهربين الحدود بطريقة غير مشروعة، من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وذكر المصدر أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع، وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري.

ولفت المصدر إلى أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة؛ تم العثور على 287 كف حشيش، و259120 حبة كبتاغون.

لافتاً إلى تحويل المضبوطات للجهات المختصة.

وشدّد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساع يراد بها “تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه”.

وأعلن الجيش الأردني في شباط/فبراير الماضي، أن محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية، أصبحت بواسطة الطائرات المسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

ونجح الجيش الأردني منذ بداية العام الحالي، في إحباط العديد من عمليات التسلل والتهريب، والتي أسهمت في الحد من دخول المواد المخدرة والممنوعة إلى الأراضي الأردنية.

اقرأ أيضا: يعترضان السيارات المارة بقصد ابتزاز مالكيها بالقوة وقسم شرطة الشاطئ في اللاذقية يلقي القبض عليهما

شام تايمز
شام تايمز