السبت , أبريل 20 2024

سحب منتجات شامبو “دوف” من الأسواق لاحتوائها على مواد مسرطنة

سحب منتجات شامبو “دوف” من الأسواق لاحتوائها على مواد مسرطنة

شام تايمز

أعلنت شركة “يونيليفر” البريطانية للسلع المنزلية، عن سحبها الملايين من منتجاتها من الشامبو الجاف في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بعد أن تأكدت من احتوائها على مادة البنزين المسببة للسرطان، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

شام تايمز

وقالت إدارة الغذاء والدواء، إن تحرك الشركة لسحب مليون زجاجة من شامبو دوف وتريزيمي وأنواع أخرى من الشامبو، جاء بسبب تلوثها بالبنزين الكيميائي المسبب للسرطان، حيث بدأ الإجراء في الأسواق الأمريكية “بدافع من الحذر الشديد”.

كما سحبت الشركة أيضاً 15 منتجاً مصرحاً من “يونيليفر”، ولكن ذلك بعد أن تم بيع أكثر من مليون من المنتجات المتأثرة في كندا بين كانون الثاني 2020 وتشرين الأول 2022.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء، أن المنتجات التي تم استرجاعها من الولايات المتحدة تلك التي صنعتها كل من شركة “دوف” وشركة “تريزيمي”، فضلاً عن منتجات “الأيروسول”، بما في ذلك الشامبو الجاف ومثبتات الشعر التي تستخدم البوتان أو البروبان أو مواد دافعة أخرى معرضة بشكل أكبر للتلوث بالبنزين.

ويعتبر البنزين من أخطر المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان خلال حياته اليومية، بطريقة مباشرة عن طريق الإستنشاق، أو بطريقة غير مباشرة عن طريق المصادر الغنية بالبنزين.

شام تايمز
شام تايمز