الخميس , مارس 28 2024
مريض السكري.. 4 بهارات مهمة تغير حياتك

مريض السكري.. 4 بهارات مهمة تغير حياتك

إذا كنت تعاني من خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم، فعليك بإجراء تغيير فوري على نظامك الغذائي من خلال إضافة 4 أنواع من التوابل.

شام تايمز

فمرض السكري هو حالة طبية شائعة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، لكن إجراء بعض التغييرات البسيطة على اختياراتك الغذائية قد يكون أسهل طريقة لتقليل خطر الإصابة بأعراض مرض السكري غير المرغوب فيها.

شام تايمز

وهذه هي التوابل الأربعة التي يجب أن تفكر في إضافتها إلى نظامك الغذائي:

القرفة

يُزعم أن القرفة تخفض مستويات السكر في الدم لعدد من السنوات، فهي تعمل من خلال تحسين مستويات حساسية الإنسولين لدى المرضى، مع تعزيز الهضم.

ويمكنك رش القرفة على وجبتك أو محاولة تناولها كمكمل غذائي.

الزنجبيل

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، حيث كشف باحثون أنه يقلل مقاومة الإنسولين لدى المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد الرابط، ولهذا السبب يجب عليك التحدث إلى الطبيب قبل إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي الخاص بمرض السكري.

الحلبة

الحلبة هي نوع من بذور الأعشاب التي يمكن طحنها وإضافتها إلى الأطباق لإضفاء النكهة، ويقول العلماء إن الحلبة يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة مستويات الإنسولين.

الجيمنيما

هو نوع من الأعشاب يُترجم حرفيا إلى “مدمر السكر”، فالجيمنيما تعمل بطريقة مشابهة للحلبة، وتحفز البنكرياس ليقوم بإنتاج كميات أكبر من الإنسولين لدى مرضى السكري.

اقرأ أيضا: فوائد كثيرة عند مضغ القرنفل مفيدة جداً لصحة الجسم

شام تايمز
شام تايمز