السبت , أبريل 20 2024
انقلاب سيارة تقل 9 مهاجرين سوريين بسبب مطاردة الشرطة اليونانية

انقلاب سيارة تقل 9 مهاجرين سوريين بسبب مطاردة الشرطة اليونانية

انقلاب سيارة تقل 9 مهاجرين سوريين بسبب مطاردة الشرطة اليونانية

شام تايمز

قال ناشطون إن مطاردة بين الشرطة اليونانية وسيارة تقل مهاجرين سوريين أدت إلى انقلاب السيارة في مدينة سوفلي القريبة من نهر أيفروس بمقاطعة فوريا إلادا في اليونان.

شام تايمز

وأشار موقع evros-news إلى أن سيارة ماركة AUDI سوداء اللون تحمل لوحات تسجيل هولندية كانت تقل 9 مهاجرين غير شرعيين انقلبت يوم أمس الثلاثاء حوالي الساعة 7 صباحًا على طريق ألكساندروبوليس-فيرون السريع القديم ، بمنطقة أردانو – فيرون، وحضر عناصر الشرطة والإنقاذ لإخراجهم.

وبحسب المصدر كان هناك 6 أشخاص في المقصورة واثنان في صندوق السيارة. وزعمت الصحيفة أن سبباً غير معروف أدى إلى فقدان السائق السيطرة على السيارة بالقرب من قرية أردانو وأصيب الركاب في الحادث.

وبعد استدعاء خدمة إطفاء أليكساندروبوليس وصلت إلى مكان الحادث على الفور، وقامت بإنقاذ الركاب الستة المحاصرين في الكابينة مع السائق، ومن بينهم طفل أصيب بإصابات طفيفة. وأصيب مهاجران كان مختبئين في صندوق السيارة إصابات بليغة وتم نقلهم جميعاً إلى مستشفى جامعة أليكساندروبوليس بواسطة سيارات إسعاف تابعة للمركز الوطني لرعاية الطوارئ EKAV.

ويستخدم المهاجرون من آسيا والشرق الأوسط الذين يسعون لدخول الاتحاد الأوروبي نهر إيفروس الذي يمثل الحدود بين تركيا واليونان عضو الاتحاد الأوروبي.

وغالباً ما كانت اليونان، ولا سيما جزرها في شرقي بحر إيجة، أول ميناء يستقبل موجات المهاجرين وطالبي اللجوء القادمين من تركيا والساعين للوصول إلى أوروبا.

اقرأ ايضاً:الأمن الجنائي في اللاذقية يصادر 22 طن من الحطب الحراجي ويقبض على المتاجرين بها

شام تايمز
شام تايمز