الخميس , مارس 28 2024
نائب أميركي متوفى يفوز بأغلبية ساحقة في انتخابات بنسلفانيا

نائب أميركي متوفى يفوز بأغلبية ساحقة في انتخابات بنسلفانيا

نائب أميركي متوفى من الحزب الديمقراطي يفوز بالأغلبية الساحقة في انتخابات ولاية بنسلفانيا، ويحافظ على مقعده بنسبة 85%.

شام تايمز

أفادت تقارير إخبارية بأنّ نائباً أميركياً توفي الشهر الماضي أعيد انتخابه مجدداً بأغلبية ساحقة عضواً في برلمان ولاية بنسلفانيا، خلال انتخابات منتصف الولاية.

شام تايمز

وتوفي الديمقراطي توني ديلوكا، الذي يمثل إحدى ضواحي مدينة بيتسبورغ في برلمان الولاية، في 9 تشرين الأول/أكتوبر عن عمر 85 عاماً، لكن الأوان كان قد فات لإزالة اسمه من القوائم الانتخابية.

وتفاعل الناشطون الأميركيون مع فوز النائب المتوفى بسخرية على موقع “تويتر”.

واستعاد النائب المتوفى ديلوكا مقعده بنسبة 85% من الأصوات مع فرز 98% منها. وسوف يتم إجراء انتخابات خاصة بالمقعد لتحديد من سيشغله.

وقال الحزب الديمقراطي في بنسلفانيا عبر “تويتر”: “بينما نشعر بالحزن الشديد لفقدان النائب توني ديلوكا، نحن فخورون برؤية الناخبين يواصلون إظهار ثقتهم به وبالتزامه بالقيم الديمقراطية من خلال إعادة انتخابه بعد وفاته”.

وفاز الديمقراطيون بمقعد حاسم للسيطرة على مجلس الشيوخ، بعد تقدم جون فيترمان في ولاية بنسلفانيا على محمد أوز، المرشح المدعوم من دونالد ترامب.

وحتى الآن، يملك الجمهوريون في مجلس الشيوخ، المكون من 100 مقعد، 49 مقعداً، في مقابل 48 للديمقراطيين، فيما لا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة في ولايات جورجيا ونيفادا وأريزونا، والتي ستكون فاصلة في تحديد ميزان القوى في مجلس الشيوخ.

وفي مجلس النواب المؤلف من 435 مقعداً، ذكرت وسائل إعلام أميركية أنّه، بينما لا تزال عملية الفرز مستمرة، حصل الجمهوريون حتى الآن على 203 مقاعد في مقابل 187 مقعداً للديمقراطيين.

اقرأ أيضا: سبعيني سوري ينهي دراسته الجامعية ويطمح للدراسات العليا

شام تايمز
شام تايمز