الخميس , مارس 28 2024
صالات بيع السجاد تشتكي: «التموين

صالات بيع السجاد تشتكي: «التموين» شمّعت محالنا في عز الموسم!

ورجت عدة شكاوى من أصحاب عدد من صالات بيع السجاد والموكيت في سوق شارع الثورة حول قيام دوريات تابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق بإغلاق وتشميع عدد من صالات البيع من دون إنذار مسبق بذريعة مخالفة بعضهم لعدم عرض الأسعار والبعض الآخر بمخالفة عدم إبراز فواتير شراء.

شام تايمز

وقد أوضح أصحاب الصالات والعمال لديهم بأن المخالفات لا تستدعي الإغلاق والتشميع وإنما يتم إحالة المخالفة للقضاء المختص لتسديد الغرامة المستحقة وهو ما حدث مع بعض الصالات في مخالفات سابقة لم يتم فيها التشميع.

شام تايمز

واشتكى أصحاب صالات بيع السجاد من ازدواجية دوريات التموين، حيث قامت بإغلاق صالات بعد مخالفتها في حين قامت بمخالفة صالة أخرى ومن ثم إلغاء المخالفة ولم تقم بإغلاقها وتشميعها.

وتحدث عمال صالات بيع السجاد عن انقطاع عملهم بعد تشميع الصالات وأنهم أصبحوا من دون مورد رزق لكون عملهم بالمياومة وليس بالأجر الشهري مع الذكر بأن هذا الشهر هو الموسم الخاص ببيع السجاد على مدار العام وبإغلاق صالات البيع يكون الموسم قد انتهى بالنسبة لهم.

ولفت أصحاب الصالات إلى أن دوريات التموين منعتهم من إدخال بضائعهم المعروضة قبل تشميع الصالة وبقيت معروضة أمام الصالات ولذلك سيقومون بالبيع في الشارع أمام محالهم.

وبتواصل «الوطن» مع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تمام العقدة للاستفسار عن سبب تشميع صالات بيع السجاد رفض الإجابة في المرة الأولى بذريعة حضوره اجتماع، وفي المرة الثانية طلب إرسال السؤال خطياً للإجابة في اليوم الثاني لكونه يقود السيارة!

الوطن

اقرأ أيضا: وفر 400 مليون ليرة على المؤسسة.. فريق هندسي بفرع السورية للتجارة بـ حماة يجري صيانة لضاغط ألماني منسق

شام تايمز
شام تايمز