الجمعة , أبريل 19 2024
معبر نصيب الحدودي: ضبط 5 آلاف حبة كبتاغون بشاحنة

معبر نصيب الحدودي: ضبط 5 آلاف حبة كبتاغون بشاحنة

معبر نصيب الحدودي: ضبط 5 آلاف حبة كبتاغون بشاحنة

شام تايمز

كشف أحد العاملين في معبر نصيب الحدودي لـ«الوطن» عن ضبط نحو /5/ آلاف حبة مخدرات (كبتاغون) في شاحنة قادمة من ريف دمشق (منطقة القلمون) محملة بالحجر الصناعي حيث تم إخفاء هذه المخدرات (حبوب الكبتاغون) ضمن قطع الأحجار المصنعة وتم التعامل مع القضية ومصادرة الشاحنة وإيقاف السائق من الجهات المختصة.

شام تايمز

بينما نقل مصدر في المعبر أنه واستجابة لما نشرته «الوطن» حول تهريب اللحوم عبر شاحنات وسيارات نقل الركاب، بدأت حالة تفتيش مشددة لكل المركبات التي يمكن أن تنقل هذه اللحوم وهو ما أسهم في تراجع ظاهرة ذبح الأغنام وتقطيع لحومها وتعبئتها بأكياس خاصة وتهريبها عبر السيارات والشاحنات العاملة بين البلدين (سورية والأردن) وهو ما يفيد في الحفاظ على القطيع خاصة إناث الأغنام إضافة للحفاظ على سعر هذا المنتج في السوق المحلية.

وعلى التوازي لذلك أكدت المصادر في المعبر أن قضية الشاحنات العالقة على الحدود الأردنية السورية (المحملة بالعفش) لم تحل حتى الآن وتم فرض رسم يومي بقيمة ألفي ليرة عن حمولة كل طن متوقفة في الحرم الجمركي ويفيد المصدر أن متوسط حمولة الشاحنات 25 طناً أي تستوجب دفع غرامة مالية أو رسم مالي بقيمة 50 ألف ليرة عن توقفها كل يوم في الحرم الجمركي.

وكان أصحاب الحمولة و(سائقو الشاحنات) عرضوا التخلي عن ممتلكاتهم لأن الرسوم الجمركية وأجور الشاحنات باتت أعلى من قيمة البضائع، ورفع سائقو الشاحنات طلباً بالتبرّع بها إلى الجمعيات الخيرية، من دون أي مبادرة للحل من الجهات والجمعيات المعنية بالملف الخيري.

وتُقدر حمولة الشاحنات بنحو 100 مليون ليرة سورية، وغير مسموح لها بدخول الأراضي السورية أو العودة للأراضي الأردنية لأنه تم تخريج البضائع من قبلهم وفي المحصلة لا يمكن الرجوع باتجاه الأردن أو إكمال الطريق للأراضي السورية، ما أجبر سائقيها على العيش داخلها في ظروف مزرية طوال هذه الفترة.

الوطن

اقرأ ايضاً:نشوب حريق بمولدة كهربائية في حلب واحتراق (9) سيارات

شام تايمز
شام تايمز