الجمعة , فبراير 3 2023

إستعد .. 6 ميزات جديدة ستصل إلى هاتفك الأندرويد قبل نهاية هذه السنة

إستعد .. 6 ميزات جديدة ستصل إلى هاتفك الأندرويد قبل نهاية هذه السنة

أعلنت غوغل للتو من خلال مدونتها الرسمية عن نشر بعض الميزات الجديدة التي ستصل إلى هواتف أندرويد حول العالم قبل نهاية هذه السنة ، ولن يكون من الضروري للحصول عليها اتحديث إلى أحدث إصدار من النظام.

وبالتالي ، قامت شركة غوغل  بتحديث بعض تطبيقاتها الأكثر شعبية مثل Google Photos أو Gboard أو اليوتوب بسلسلة من الميزات الجديدة التي سنشرحها بالتفصيل أدناه.

– مجمعات عيد الميلاد في صور غوغل

مستفيدًا من قرب أعياد الميلاد ، قام العملاق الأمريكي بتحسين محرر صور  غوغل المجمعة بنمطين جديدين مثاليين لإنشاء بطاقات بريدية خاصة بعيد الميلاد. تم إنشاء هذين التصميمين الجديدين من قبل فنان الألوان المائية Yao Cheng Design والفنان التشكيلي الثنائي DABSMYLA.

لإنشاء صور مجمعة باستخدام هذه التصميمات الجديدة ، ما عليك سوى تحديد الصور التي ستكون جزءًا منها ، والنقر فوق الزر “إضافة إلى” ، ثم النقر على خيار Collage ، واختيار أي من هذه الأنماط الجديدة ، ثم النقر أخيرًا على الزر “حفظ” .

– يقوم Gboard بتحديث ميزة Emoji Kitchen الخاصة به برموز جديدة

قامت غوغل أيضًا بتحديث إحدى أفضل ميزات لوحة مفاتيحها Gboard ، وهي Emoji Kitchen ، مع رموز تعبيرية جديدة مستوحاة من الشتاء مثل رجل الثلج (☃️) أو ندفة الثلج (❄️)…

– تطبيق وضع القراءة الجديد على أندرويد

حداثة رائعة أخرى هو وصول تطبيق وضع القراءة الأصلي لنظام الأندرويد ، وهو قادر على تحويل مواقع الويب والمحتويات الأخرى إلى تنسيقات أسهل في القراءة. من الواضح أن هذه الوظيفة الجديدة ستكون مفيدة حقًا خاصة للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر أو الذين يعانون من عسر القراءة.

هذا تطبيق مجاني تمامًا بدون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق يمكنك بالفعل تنزيله من خلال الرابط المباشر لمتجر غوغل بلاي .

– عنصر واجهة مستخدم جديد على اليوتوب مع بحث متكامل

يوفر لك هذا التحديث أيضًا أداة جديدة شاملة على اليوتوب تتضمن شريط بحث سهل الاستخدام واختصارات للشاشة الرئيسية للتطبيق ، و الفيديوهات القصيرة ، والاشتراكات ، والمكتبة.

– أرسل المحتوى مباشرة من تطبيق Google TV

باستخدام تطبيق Google TV ، يمكنك الوصول إلى الأفلام والمسلسلات من خدمات البث الرئيسية ، ولكن بدءًا من الأسبوع المقبل ، ستتمكن أيضًا من إرسال أي محتوى مباشرة إلى التلفزيون الخاص بك بلمسة واحدة والاستمرار في استخدام التطبيق كجهاز تحكم عن بعد.

– تحسينات في Wear OS

يتضمن هذا التحديث الجديد أيضًا سلسلة من التحسينات في Wear OS ، نظام تشغيل غوغل للساعات الذكية ، مثل البطاقات الجديدة للوصول بسرعة إلى جهات الاتصال المفضلة لديك ، أو أوقات شروق الشمس وغروبها أو موقع على خرائط غوغل ، وهو تحديث لتطبيق Google Keep من شأنه أن يتيح لك إنشاء ملاحظات بالصور والألوان الشخصية وتوافق تطبيق Google Assistant مع Adidas Running والذي سيتيح لك بدء أكثر من 30 نوعًا من التمارين مباشرة بصوتك.

حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً: هواوي تموت ببطئ .. الشركة تستعد لمغادرة معظم الأسواق في أوروبا قريبًا