الجمعة , مارس 29 2024
حفل لحسام جنيد فرنسا

فرنسا.. فتح تحقيق بشأن إقامة حفل لحسام جنيد لأنه مؤيد للدولة السورية

أوعز وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد جارمانان” بالتحقيق في قضية إحياء الفنان المؤيد للحكومة السورية “حسام جنيد”، حفلا في مدينة ليون الفرنسية، إذ كان من المزمع إقامته في الرابع والعشرين من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري، تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد.

شام تايمز

وأخذ المحامي السوري المعارض “زيد العظم” على عاتقه تحريك تلك القضية، حيث راسل وزارة الداخلية الفرنسية، كاشفا لهم عن دعم “جنيد” وتأييده للرئيس الأسد.

شام تايمز

وقال “العظم” في منشور على صفحته في فيس بوك”: “كل الشكر لوزير الداخلية الفرنسية السيد جيرالد دارمانان، تلقيت رسالة من وزارة الداخلية الفرنسية، تعلمني بها بأن الوزير أمر بإجراء تحقيق حول قضية قدوم المطرب السوري حسام جنيد، بالإضافة إلى تحقيق سيطال منظم الحفلة”.

وأضاف معلقا بسخرية “سكة فرنسا مقطوعة”، في إشارة إلى الأغنية التي يغنيها “جنيد”، سكة حلب مقطوعة.

كما شارك المحامي “العظم” على صفحته، مقطع فيديو أثناء إجرائه مداخلة على إحدى القنوات الفرنسية، وقال فيه “أغاني جنيد هي النشيد الوطني للجيش السوري في سوريا، وجنيد غنى ممجدا الجيش السوري، هل سيأتي إلى هنا ليغني أغانٍ لتمجيد الجيش”.

بالمقابل، لم يعلق “حسام جنيد” على القضية واكتفى قبل خمسة أيام، بنشر مقطع فيديو على صفحته الشخصية في فيس بوك، يعد فيه “جمهوره” في السويد، بإحياء حفل في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ويعرف جنيد بموافقه الداعمة للقيادة السورية وغنى الكثير من الأغاني الوطنية ومنها “يريدون رحيلك”، “علي راسك يا أسد” ، “مكلل بالغار”، وغيرها.

مواقع معارضة بتصرف

اقرأ أيضا: الفلكي المغربي الشهير الخطابي يتنبأ بمفاجأة لمنتخب المغرب في مونديال قطر

شام تايمز
شام تايمز