الخميس , أبريل 25 2024
إليك هذه الحيل لقراءة عقل الشخص الذي تتحدث إليه

إليك هذه الحيل لقراءة عقل الشخص الذي تتحدث إليه

إليك هذه الحيل لقراءة عقل الشخص الذي تتحدث إليه

من الصعب معرفة ما يفكر فيه الناس من حولنا ، كما أنه من الصعب التنبؤ بأفكار الآخرين ، ويحاول الدماغ البشري باستمرار التحليل ، بوعي أو بغير وعي ، ولفهم أفكار الآخرين يحاول بعض الأشخاص تخمين شعورهم من حولنا من خلال لغة الجسد وتعبيرات الوجه والكلمات ، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض الحيل لقراءة عقل الشخص الذي تتحدث إليه.

1- الانعكاس:

عندما تتحدث إلى شخص ما ، ضع ذراعيك أمامه أثناء الحديث ، إذا عقد أيضًا ذراعيه ، فهذا يعني أنه مهتم بالمحادثة ويفتح لك ، علميًا هذا يسمى مزامنة الحافة ، نفسيا هذا الانعكاس الذي نقوم به أولئك الذين نهتم بهم ونحبهم ، من وجهة نظرنا ، هو وسيلة للتعبير عن التعاطف غير اللفظي ، والأعصاب التي تسمى الخلايا العصبية هي المسؤولة عن نمذجة سلوكنا.

2 – التململ

هذه طريقة لتحديد ما يفكر فيه الشخص عن طريق التململ بالنسبة للرجال ، يبدأون في لمس وجوههم بالنسبة للفتيات ، يبدأن في تعديل الملابس أو المجوهرات ، أو لمس الرقبة في علم النفس ، يرتبط التململ بعدم الانتباه أو الملل أو عدم الراحة ، وهي طريقة لجذب الجسد إذا كانت المحادثة ساخنة ، فقد يكون التململ علامة على التوتر والقلق.

3- الإيماءات:

بالطبع لن يوافق أحد على كل ما يقوله هذا الشخص ، وهذا يظهر أن الشخص الذي تتحدث معه قلق بشأنه وقد تشعر أنك تشك فيه وقدراته وتُظهر الإيماءات الخفية العرضية عند التحدث إلى شخص ما مقدار الاهتمام الذي يقوله ، لكن الكثير منها يعطي علامة على عدم الأمان.

4 أقدام تظهر التفاصيل الدقيقة:

تظهر القدم أحيانًا ما يشعر به الشخص عند دخوله الغرفة ، فإذا بدأ الشخص في تحريك أقدامه نحوك ، فهذا يعني أنه يرحب بك ويهتم بك ، والعكس صحيح ، إذا كان الشخص جالسًا ولا يحرك قدميه نحوك أو نحوك جسده يعني أنه لا يرحب بك ، ومن الناحية النفسية تتحرك القدم في اتجاه ميول الشخص النفسية.

5- طرفة العين

هناك أيضًا طريقة لفهم أفكار الآخرين من خلال معدل الوميض ، فالشخص العادي يومض من 6 إلى 8 مرات في الدقيقة ، وإذا يومض بسرعة ، فهذا يعني أنه متوتر أو يكذب يمكن أن يشير عدم وجود اتصال بالعين إلى الكذب هذا يعني الصدق.

اقرأ ايضاً:1 % فقط عثروا على النرد بين الفئران وقطع الجبن بـ11 ثانية.. فهل أنت منهم؟