الثلاثاء , أبريل 23 2024

هذه أخطر 3 منافذ يجب عليك عدم فتحها في الراوتر الخاص بك وإليك موقع يفحص الراوتر للتأكد هل هي مفتوحة أو لا

هذه أخطر 3 منافذ يجب عليك عدم فتحها في الراوتر الخاص بك وإليك موقع يفحص الراوتر للتأكد هل هي مفتوحة أو لا

فتح المنافذ على جهاز التوجيه الروتر أمر يبحث عنه الآلاف من المستخدمين كل يوم. على الرغم من أنه من الأفضل أن يتم إغلاقها إذا كنا لا نعرف ما نقوم به ، إلا أن العديد من التطبيقات تتطلب فتح المنافذ للتشغيل السليم. يحدث هذا عند اللعب عبر الإنترنت باستخدام وحدة التحكم الخاصة بنا أو لتنزيل الملفات من الإنترنت باستخدام برنامج P2P. ومع ذلك ، لقد تعلمنا للتو أن معظم المستخدمين يمكن أن يكونوا أكثر أمانًا ويتخلصوا من معظم الهجمات الإلكترونية بمجرد إغلاق 3 منافذ.

من خلال تحليل أكثر من 130,000 هجوم و 4000 عميل لشركة Security Logic الأمنية ، أصبح من الممكن الوصول إلى استنتاج مثير للاهتمام سيأتي إلينا جيدًا لمعرفته. وفقًا لهذا التقرير الأمني ، هناك ثلاثة منافذ  تستغلها الغالبية العظمى من الهجمات التي تتم على الإنترنت. وفقا للدراسة ، هذه المنافذ هي:
22 – SSH (Secure Shell)
80 – HTTP (Hypertext Transfer Protocol)
443 – HTTPS (Hypertext Transfer Protocol Secure)
65 ٪ من الهجمات تحدث باستخدام هذه المنافذ ، لذلك توصي الشركة الأمنية بإبقاء جميع هذه المنافذ مغلقة لتوفير أقصى درجات الأمان. إذا كنت بحاجة إلى فتح أي منها لخدمات معينة ، فيجب علينا تحديث الموجه وبرنامج النظام وجميع التطبيقات التي نستخدمها محدثة. في حالة وجود ثغرات أمنية ، يمكن أن تنقذ التحديثات فرصة اختراقك.

لهذا كله ،  نضع لك هذه الأداة هنا للتحقق من المنافذ المفتوحة في الراوتر الخاصة بك .  ضع البورتات أعلاه ثم إضغط على check

بمجرد اكتشاف المنافذ المفتوحة ، يمكننا إغلاق هذه المنافذ في حالة عدم الحاجة إلى استخدامها.

حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً: تقطع أكثر من 600 كلم بالشحنة الواحدة.. الصين تكشف عن سيارة آية في التطور.. شاهد