الجمعة , أبريل 19 2024

السورية للتجارة تقسط زيت الزيتون والسجاد والأدوات الكهربائية للسوريين بداية العام المقبل

السورية للتجارة تقسط زيت الزيتون والسجاد والأدوات الكهربائية للسوريين بداية العام المقبل

شام تايمز

أعلن مدير عام السورية للتجارة زياد هزاع، عن بدء الدورة المقننة الجديدة من المواد المدعومة بداية العام.

شام تايمز

وقال هزاع لإذاعة “المدينة اف ام” المحلية، أنها ستضم إضافة للمواد المتاحة سابقاً “سكر-أرز”، على البطاقة الذكية، كميات من البرغل بنوعيى ممتازة، كما استجرت المؤسسة كميات كبيرة من زيت الزيتون لبيعها ضمن الصالات، وتصدير الزائد منها مقابل استيراد كميات أكبر من المواد الاستهلاكية الأساسية.

إضافة إلى إمكانية تقسيط سعر زيت الزيتون، وكذلك الأمر بالنسبة للسجاد والأدوات الكهربائية والمنزلية بعد بداية العام الجديد.

وحول بيع البيض في صالاتها، بين مدير السورية للتجارة أن المادة “انتجت من القطاع العام، وتم بيع 800 ألف بيضة في كل المحافظات خلال زمن قياسي ما تسبب بنفاذ الكميات نهائياً من الصالات.

وعن شكاوى المواطنين بخصوص البيض الفاسد، أشار “هزاع” إلى أن التعليمات كانت للصالات باستبدال فوري لأي كمية فيها خلل، ونعلم أن الزبون دائماً على حق بدون مجادلته.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أعلنت أمس عن إدراج المؤسسة مادة المتة للبيع بموجب البطاقة الذكية بعد بداية العام الجديد.

وقال هزاع” أن السورية للتجارة استجرت 21 طن متة من  اللاذقية، وتفاوض على استجرار خمسة أخرى من  طرطوس قابلة للزيادة، لتوزيعها على المحافظات.

 

إقرأ أيضاً: خسائر موسم الحبوب في سوريا تتجاوز 1700 مليار ليرة

شام تايمز
شام تايمز