الجمعة , مارس 29 2024
This NOAA/RAMMB satellite image taken at 11:45:31 UTC on September 10, 2018, shows Hurricane Florence off the US east coast in the Atantic Ocean. Hurricane Florence is expected to become a dangerous "major hurricane" by late Monday as it heads toward the US East Coast, the National Hurricane Center said, as states of emergency were declared in preparation for the storm. The center of Florence was located about 685 miles (1,100 kilometers) southeast of Bermuda, the NHC in its 0300 GMT Monday advisory.Florence had maximum sustained winds of 90 miles per hour, making it a Category 1 storm on the five-level Saffir-Simpson hurricane scale. / AFP PHOTO / NOAA/RAMMB / HO / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / NOAA/RAMMB" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

“القنبلة الإعصارية” تضرب الولايات المتحدة بأعنف عاصفة في التاريخ

“القنبلة الإعصارية” تضرب الولايات المتحدة بأعنف عاصفة في التاريخ

شام تايمز

واصلت العاصفة الثلجية زخمها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة حارمة عشرات الآلاف من السفر ومودية بحياة أكثر من 60 شخصا غامروا بحياتهم للتنقل على الطرقات أثناء العاصفة.

شام تايمز

وعلى الرغم من النداءات التي أطلقها المسؤولون وفرض حالة الطوارئ في عدد من الولايات بينها نيويورك إلا أن الكثير من الأمريكيين جازفوا بالخروج من أجل الالتحاق بعائلاتهم في عطلة الميلاد ورأس السنة ما أدى إلى مقتل 62 شخصا على الأقل في حوادت مرورية، فيما ألغيت آلاف الرحلات الجوية وحبس المئات في المطارات.
كذلك يستمر انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل، وبشكل خاص في مدينة بوفالو في ولاية نيويورك، فيما تتمركز العاصفة الضخمة على مساحة شاسعة من شمال الولايات المتحدة على الحدود مع كندا وحتى الحدود المكسيكية جنوب البلاد.

ويشير خبراء الحالة الجوية في الولايات المتحدة إلى أن هذه العاصفة الضخمة “القنبلة الإعصارية” ناتجة عن اصطدام كتلتين من الهواء، إحداهما تحمل الهواء الرطب من خليج المكسيك، والأخرى تحمل الهواء البارد والجاف من القطب الشمالي.

الوطن أون لاين

إقرأ أيضاً: سيّارة أردوغان كادت تدهس وزير الداخليّة التركي

شام تايمز
شام تايمز