الخميس , أبريل 25 2024
عجز في تأمين سائقين لـ "باصات النقل الداخلي" في حمص

عجز في تأمين سائقين لـ “باصات النقل الداخلي” في حمص

عجز في تأمين سائقين لـ “باصات النقل الداخلي” في حمص

كشف “مدير الشركة العامة للنقل الداخلي” في “محافظة حمص” عبد الملك والي، أنّ “أعداد السائقين الذين تم فرزهم في المسابقة المركزية، لم يلبِ طموح وحاجة الشركة”.

وخلال لقاء أمس الأربعاء 28 كانون الأول، مع برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” الموالية، قال “والي” إنه “تمّ فرز 11 سائقاً، بينما تتمثل الحاجة إلى 112 سائق، ما شكّل أزمة نقل ضمن المحافظة بالعمل ضمن (وردية واحدة)، بينما هناك حاجة للعمل ضمن (ورديتين) لتغطية الحاجة في المدينة ومحاور الأرياف القريبة منها”.

وتابع “لا يمكن عمل عقود خارجية بسبب الالتزام بالعقود الحكومية، وأنّ هناك حاجة لعدد كبير من السائقين لتخديم المدينة مع انتهاء العطلة الرسمية”.

وأشار إلى أنّ “الشركة تمتلك 90 باصاً مقابل 56 سائقاً فقط، ومشكلة نقص السائقين غير موجودة في بقية المحافظات”.

وأضاف أنّ عدد الباصات لتخديم المدينة والريف القريب غير كافٍ أيضاً، وتتمثل حاجة المحافظة برفد 100 باص إضافي، موضحاً أنه “تمّ إيصال المشكلة إلى رئاسة مجلس الوزراء”.

وختم بأنّ تخفيض نسبة المخصصات من المحروقات بالتزامن مع قلة عدد السائقين، سبّب ضغط على الشركة وأدى إلى حصول اختناقات مرورية.

يذكر أن المحافظة تشهد واقعا سيئا في أزمة النقل وشدة الازدحام منذ فترة طويلة، دون الالتفات إلى أنها تعيق الكثيرين، من الوصول إلى جامعاتهم ومدارسهم ووظائفهم.
وكالات

اقرأ ايضاً:نشاط رقابة دمشق والمخالفات بالجملة