الأربعاء , أبريل 24 2024
اختفاء عشرات من الأطفال طالبي اللجوء في بريطانيا بظروف غامضة

اختفاء عشرات من الأطفال طالبي اللجوء في بريطانيا بظروف غامضة

اختفاء عشرات من الأطفال طالبي اللجوء في بريطانيا بظروف غامضة

كشف تحقيق لصحيفة “الغارديان” البريطانية، عن قضية اختفاء العشرات من أطفال طالبي اللجوء في بريطانيا بظروف غامضة، يُرجح ضلوع عصابة وراء الحادثة.

وذكر التحقيق، أنه خلال الأيام الماضية، أقدمت عصابة على اختطاف أطفال من فندق تديره وزارة الداخلية بمدينة برايتون بإقليم ساسكس (جنوب شرق بريطانيا).

وحسب ما ذكره بعض المبلغين عن تلك الحالات، فإن الأطفال تم اختطافهم من الشارع خارج الفندق ووضعهم في سيارات ولم يتم العثور على أغلبهم حتى الآن.

وتبين أن وزارة الداخلية البريطانية قد تم تحذيرها مرارا وتكرارا من أن الأطفال طالبي اللجوء الذين وصلوا مؤخرا إلى المملكة المتحدة بدون آباء أو مقدمي رعاية، سيكونون مستهدفين من قبل “الشبكات الإجرامية”.

من جهتها، وصفت وزيرة الداخلية في حكومة الظل التابعة لحزب العمال، إيفيت كوبر، الأمر بأنه “مروع وفضيحة حقاً”، ودعت الحكومة البريطانية إلى الكشف عن عدد الأطفال الذين اختفوا وما الذي يتم فعله للعثور عليهم.

وقالت في تصريحات نقلتها قناة “الحرة”، أن “هناك تقصير تام في أداء وزارة الداخلية”، مضيفة “يجب على الوزراء وضع ترتيبات حماية جديدة على وجه السرعة”.

وفي أكتوبر الماضي، كشفت البيانات، أن 222 من طالبي اللجوء غير المصحوبين بذويهم فقدوا من الفنادق التي تديرها وزارة الداخلية البريطانية.

واعترف الوزراء وقتها بأنهم ليس لديهم فكرة عن مكان وجودهم، حسب “الغارديان”.

 

اقرأ ايضاً:بعد طول انتظار.. السماح لشاحنات الحمضيات السورية الدخول إلى العراق