الخميس , مارس 28 2024
إحداها يتجاوز سعرها 100 ألف دولار! أغلى القطط النادرة في العالم

إحداها يتجاوز سعرها 100 ألف دولار! أغلى القطط النادرة في العالم

إحداها يتجاوز سعرها 100 ألف دولار! أغلى القطط النادرة في العالم

شام تايمز

عُرفت القطط تاريخياً بقربها من الإنسان، فهي بالإضافة إلى الكلاب أبرز الحيوانات الأليفة التي صاحبت البشر تاريخياً. وفي العصر الحالي أصبحت “تربية” القطط والكلاب ترفاً لدى البعض، فبينما تعتبر تربية القطط والكلاب أمراً إنسانياً، يتمّ تسويقها أحياناً باعتبارها “ترفاً”، فقد تختلف أسعار سلالة منها عن سلالةٍ أخرى، حتّى وصل سعر قطّ واحد إلى أكثر من 100 ألف دولار.

شام تايمز

هذا السعر الكبير سببه عادةً أنّ شكله غريب، أو أنّه ذو فراءٍ ممّوج، أو أنّه ببساطة نوعٌ نادر، أو أنّ القطّ خليط بين سلالتين نادرتين. في هذا الموضوع جمعنا لكم أغلى القطط في العالم.

سلالة القطط الفرعونية

القطط الفرعونية أو “Sphynx” هي قطط خالية من الفراء، والتي أدرك المصريون القدماء أهميتها الكامنة في حماية مخازنهم، ولمحبتهم واحترامهم لها طور المصريون طوائف دينية خاصة لعبادة هذه القطط في المعابد، حيث تم اعتمادها كحيوان مقدس في مصر القديمة في الأسرتين الخامسة والسادسة في الفترة ما بين 2465 و2150 قبل الميلاد.

نشأت القطط الفرعونية في الأصل في كندا، في الوقت الذي توجد فيه بعض أنواع القطط الأخرى، والتي ولدت في أجزاء أخرى من العالم، سجلت أول حالة لقطة دون فراء في مدينة تورنتو في عام 1996، بفضل قطة صغيرة تسمى “برون”، والتي ساعدت العلماء والباحثين على اكتشاف الطفرة الجينية المسؤولة عن غياب الفراء، وظهور الشعر الناعم والخفيف جداً فقط، وهنا جرت محاولات عدة لإعادة إنتاج قطط أخرى خالية من الفراء الكثيف مثلها، لكن الجين المسؤول كان متنحياً، فبعض القطط كان لديها فرو والبعض الآخر لا.

سميت هذه بالقطط الفرعونية تيمناً باسم تمثال أبو الهول الأسطوري المصري، حيث يعود سبب هذه التسمية لمظهرها المشابه له وطبيعتها الرائعة، ولكن رغم مظهرها الملكي الذي تفخر به فإنها قطط شرسة، وتتصرف أحياناً مثل الكلاب أكثر من كونها قططاً.

حسب “betterwithcats” تتراوح أسعار القطط الفرعونية ما بين 1500 إلى 4500 دولار أمريكي، وقد تصل إلى 10 آلاف دولار للقط الفرعوني الأصلية، كما أن هذه القطط حساسة جداً للبرد، وتحتاج عناية خاصة بسبب بشرتها الحساسة.

السلالة الأمريكية من القطط “ماين كون”

تُعرف سلالة قطط الماين كون “Maine Coon” بحجمها الضخم، وتعتبر من بين أكبر سلالات القطط الأليفة في العالم، حيث قد يصل طولها إلى 100 سنتيمتر، وقد يصل وزنها إلى ما يقرب من 9 كيلوغرامات.

تتميز هذه القطط بجسمها العضلي القوي، والصدر الواسع، والأرجل القوية، بالإضافة إلى الفراء الكثيف لقطط الماين كون، الذي يجعلها تبدو أضخم في الحجم، فشعر هذه القطط يتميز بالطول والنعومة، ولكنه يكون قصيراً بالقرب من الكتفين وأطول عند البطن، كما أنها تتميز بالشعر الطويل عند أعلى الأرجل الخلفية.

السمات الجسدية الأخرى المميزة لقطط ماين كون هي الآذان الكبيرة المدببة التي تعلوها خصلات من الشعر، والعيون البيضاوية المميزة، والذيل الطويل والكثيف الشعر. لا تصل قطط ماين كون إلى مرحلة النضج واكتمال النمو والحجم، حتى سن 3 إلى 5 سنوات، على عكس معظم القطط التي يكتمل نموها بحلول عامها الأول.

لا تدع حجم هذه القطط الضخم يخدعك، فرغم حجمها الكبير فإنها قطط أليفة ودودة، وليست سلالة عدوانية، ويحبون قضاء الوقت برفقة البشر، وتكون تلك القطط صبورة مع الأطفال، كما أن قطط ماين كون قطط مخلصة لمالكها، وتحب أن ترافقه، وتتبعه كظله من غرفة لأخرى.

يحتاج قط ماين كون عائلة مُحبة لديها وقت للعب، ومستعدة لإدراج هذا القط في جميع جوانب الحياة اليومية. رغم أن قطط الماين كون قطط عاطفية واجتماعية، فإنها لا تحب التلامس أو الاحتضان، حيث تفضل هذه السلالة عادةً التجول بجانبك بدلاً من أن تلامسك أو تتسلق عليك، وهو طبع جيد بالنظر إلى حجمها الذي قد يكون ضخماً وثقيلاً بالنسبة للطفل.

قطط الماين كون من القطط الغالية السعر، ويبدأ سعر هذا القط من 1200 إلى 2000 دولار بشكل عام حول العالم حسب “catbreedslist”.

قطط لابرم الأمريكية

قطة لابرم “LaPerm” من سلالة القطط الأمريكية الصغيرة إلى متوسطة الحجم، ذات جسم طويل نحيف، ووركاها أعلى قليلاً من الكتفين، كما أن أرجلها وذيلها طويلة جداً، مثل باقي الجسم.

تتميز هذه القطط بعيونها الكبيرة ذات الشكل اللوزي، والمعبرة بشكل لا يصدق، صفراء أو نحاسية أو خضراء أو زرقاء. الآذان كبيرة جداً ومثبتة في امتداد الرأس، يتميز قط لابرم بجميع الألوان وأنماط الفراء، ولكن الأكثر شيوعاً هو “التورتة” و”التابلي” و”الروسيت”.

على أي حال، من المؤكد أن فروها هو الذي يجعل هذا القط فريداً: ناعماً وحريرياً، وله نسيج خاص للغاية، يذكرنا بالموهير أو صوف الأغنام، يمكن أن يكون مجرد مموج أو تشكيل تجعيد الشعر على شكل المفتاح.

حسب “catbreedslist” تتراوح أسعار قطط لابرم ما بين 900 إلى 1200 دولار أمريكي، حسب لونها وسنها.

قط شوازيه الهجين

حسب “catbreedslist” يعتبر قط شوازيه “Chausie” من بين أندر سلالات القطط على الإطلاق، ومطور من خلال تهجين قط منزلي بقط الغابة البري، ويتميز بطبعه الاجتماعي وتواصله مع البشر وتظهر عليه السعادة الشديدة في اللهو مع البشر، وأيضاً مع القطط والكلاب.

أيضاً يتميز بكرهه الشديد للوحدة والعزلة وخفة الظل، وهو ذو شكل ضخم، في حين يراوح سعره بين 8 آلاف إلى 10 آلاف دولار أمريكي.

قط الوشق أو الوشق الفارسي “عناق الأرض”

الوشق “caracal” أو “عناق الأرض” هو نوع خاص من القطط التي تعتبر غريبة، فإن امتلاك واحدة سيكون له قواعد مختلفة لأصحاب القطط الذين يرغبون في امتلاك قطة خاصة.

الوشق هي قطة متوسطة الحجم، تسمى أحياناً الوشق الفارسي، آذانها مميزة ومعقدة، ويمكن أن تدور بطريقة مختلفة قليلاً عن قطة المنزل المستأنسة.

هذا لكي ترى فريستها، كما أن كفوفها أثقل ومبطنة، بحيث يمكنها التجوال والتحرك حول بيئتها دون أن تكتشفها الحيوانات المفترسة.

يبلغ متوسط ​​طول الوشق متراً، ويزن ما بين 10 و19 كلغ، في حين أن متوسط ​​قطة المنزل المستأنسة يصل إلى 7 كلغ في الوزن الصحي.

تعد الوشق من أغلى القطط في العالم، حيث يتراوح سعرها بين ألف و500 و20 ألف دولار أمريكي للقط الواحد.

قط السافانا

من الأنواع النادرة، وتم تهجينها بين القط السيرفال “Serval” الإفريقي مع القط المنزلي، وهي أكبر أنواع القطط في العالم، حيث يصل وزن القط البالغ منها إلى 20 كيلوغراماً بطول من متر إلى متر ونصف المتر.

قطط السافانا مرحة ومغامرة ومخلصة، مع مزاج معتدل، ما يجعلها رفيقة رائعة حتى للأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى، هذا الصنف معروف بكونه مخادعاً، سيختبئ منك، ثم يضربك عندما لا تنظر إليه، وسيتسلق عالياً ويطرح الأشياء.

على عكس معظم القطط، يحب قط السافانا اللعب في الماء، وهو أمر رائع ومسلّ في كثير من الأحيان، إنها سلالة ذكية للغاية ونشطة، وتتطلب الكثير من الحركة، لذا قم بتزويد منزلك بالكثير من الألعاب والألغاز والمناطق التي يمكنك تسلقها لإبقائهم مشغولين وتقليل سلوكهم المؤذي.

يعتبر السافانا من أغلى أنواع القطط، حيث يتراوح سعره بين 15 ألفاً و30 ألف دولار أمريكي، حسب “bubbly pet”.

أغلى قط في العالم الأشيرا

الأشيرا “Ashera” هي عبارة عن مزيج بين سرفال إفريقي ونمر آسيوى وقط مستأنس، يمكن أن يصل وزنه إلى 15 كلغ، يعتبر قط الأشيرا من القطط المنزلية الودودة والحيوية، بالإضافة إلى أنها من القطط الاجتماعية حسب “reuters”.

تتميز هذه القطط بشكلها المشابه للنمر، بالإضافة إلى أنها ليست منعزلة مثل بعض القطط، فهي حركية للغاية، ويمكنها فتح الأبواب وغيرها.

يبدأ سعر هذه القطط من 25 ألف دولار، وقد يصل في بعض البلدان إلى 128 ألف دولار أمريكي حسب “scotsman”.

اقرأ ايضاً:حادثة ولا أغرب.. كلب يطلق النار على صاحبه ويقتله!

شام تايمز
شام تايمز