الأربعاء , أبريل 24 2024
فطريات الرأس تهدد بفقدان الشعر! هكذا يمكنك التخلص منها

فطريات الرأس تهدد بفقدان الشعر! هكذا يمكنك التخلص منها

الالتهابات الفطرية ، والمعروفة طبيا باسم سعفة الرأس ، هي عدوى فطرية في فروة الرأس. في حين أنه غالبًا ما ينتقل إلى البشر من الحيوانات مثل الكلاب والقطط والأرانب والخنازير ، إلا أنه يمكن أيضًا أن ينتقل من شخص إلى آخر ، وفقًا للجمعية الألمانية للأمراض الجلدية.

يمكن أن تنتقل هذه الفطريات من شخص إلى آخر من خلال الاستخدام المشترك للأمشاط أو فرشاة الشعر أو شفرات الحلاقة أو المناشف أو الملابس. وقالت طبيبة الأمراض الجلدية .

كيف نحارب فطريات الرأس؟ يتم علاج سعفة الرأس بالأدوية المضادة للفطريات. نظرًا لأن وضع الكريمات على فروة الرأس ليس بالأمر السهل ، غالبًا ما يتم استخدام الشامبو والمستحضرات التي تحتوي على مكونات نشطة مضادة للفطريات مثل تيربينافين أو إيتراكونازول. في حالات العدوى الفطرية الشديدة ، يتم أيضًا إعطاء الحبوب وأحيانًا الحقن. من المهم اتباع إرشادات طبيب الأمراض الجلدية ، حيث قد يستغرق العلاج عدة أشهر.

يمكن أن تصبح البقع الصلعاء دائمة! إذا لم يتم قتل جميع البكتيريا الفطرية ، فسوف تنمو فطريات الرأس مرة أخرى.

يقول شلوسبيرجر من المهم تشخيص وعلاج الفطريات على فروة الرأس في أسرع وقت ممكن. وإلا ، يمكن أن تبقى بقع الصلع على الرأس بشكل دائم.

وقد يكون هناك ندوب على فروة الرأس. وفي الحالات الأكثر خطورة ، أوصت بقص الشعر الأطول لتحسين العلاج وتقليل خطر الإصابة مرة أخرى .

اقرأ أيضا: أسباب وأعراض كسل الأمعاء وكيفية علاجه