الخميس , مارس 28 2024

4 اختصارات لوحة المفاتيح يجب عليك الضغط عليها عندما تتجمد شاشة حاسوب ولا تستجيب

 

شام تايمز

4 اختصارات لوحة المفاتيح يجب عليك الضغط عليها عندما تتجمد شاشة حاسوب ولا تستجيب

شام تايمز

سواء كنت تلعب لعبة من ألعاب الفيديو المفضلة لديك أو كنت تعمل ، فمن المزعج أن يحصل أن يتجمد جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، والأسوأ من ذلك أنه يبدو أن لمس المفاتيح لا يحل أي شيء عنها ، خوفًا من الأسوأ.

وهو أنه في أكثر من مناسبة  حصل أن تجمدت شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالتأكيد ، ربما بسبب تشبع الموارد ، أو البرنامج الذي يعمل بشكل غير صحيح أو حتى البرامج الضارة التي ربما تم تثبيتها على الحاسوب ، ولهذا لدينا العديد من الحلول ، بما في ذلك مجموعة من اختصارات لوحة مفاتيح غير معروفة.

إذا  تجمد جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب برامج تشغيل الفيديو ، فلدينا حل وهو الضغط على مجموعة مفاتيح Win + Ctrl + Shift + B في نفس الوقت.

ما سيفعله الإختصار بشكل أساسي هو إعادة تعيين برامج تشغيل الرسومات عند تجميد الكمبيوتر ، وإذا قمنا بذلك بشكل صحيح ، فستتحول شاشتنا إلى اللون الأسود تمامًا لبضع ثوان وسيتم سماع صوت تنبيه يعيد تشغيل وحدة التحكم بالفيديو.

لا تقلق ، لأن جميع التطبيقات التي فتحناها ستبقى بالضبط حيث تركناها ، ولن نفقد أي عمل محفوظ.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة اختصارات لوحة  المفاتيح المخفية هذه تعمل فقط من نظام التشغيل  الويندوز 8 وما بعده وتعمل بغض النظر عن نوع بطاقة الفيديو الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال مجمداً ، فحاول الضغط على Alt +Tab للتبديل إلى برنامج آخر. إذا رأيت أنه لا يستجيب ، فحاول الضغط على Ctrl +Shift +Esc لفتح مدير المهام وإزالة البرامج التي لا تستجيب أو تستهلك الكثير من الموارد.

يمكنك أيضًا استخدام تركيبة Ctrl +Alt +Del الكلاسيكية لتتمكن من الوصول إلى وظائف النظام الأخرى أو حتى إعادة تشغيل الكمبيوتر بطريقة مناسبة.

ولكن إذا لم تتمكن مع جميع اختصارات لوحة  المفاتيح السابقة من الخروج من التجميد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستتمكن فقط من فصله عن الشبكة لإعادة التشغيل.

في هذه الحالة ، نوصيك بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لبضع ثوانٍ حتى يتم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أخيرًا ، وإذا لم يستجب ، فلديك الخيار الأخير فقط: فصل الكمبيوترعن الكهرباء.

إقرأ أيضاً: بسهولة : إعرف هل شاحن هاتفك أصلي أو مقلد وتعرف على حالة البطارية

شام تايمز
شام تايمز