الخميس , أبريل 25 2024
العقاري يقلص الوثائق المطلوبة لفتح الحسابات الجديدة

العقاري يقلص الوثائق المطلوبة لفتح الحسابات الجديدة

أوضح مدير الشؤون المالية في “المصرف العقاري” طارق خردجي، عن تقليص عدد الوثائق المطلوبة لفتح الحسابات الجديدة، في إطار التسهيلات التي وجه بها “مصرف سورية المركزي”.

ونقلت صحيفة “تشرين” عن خردجي قوله، أصبحت عملية فتح الحساب، لا تتطلب من العميل سوى صورة عن الهوية وبطاقة تعريف من المصرف تحت مسمى “اعرف عميلك” تحتوي على بيانات ومعطيات ضرورية لمعرفة هوية العميل الذي يتعامل معه المصرف.

وتابع خردجي إن الحد الأدنى لمبلغ فتح أي حساب حُدد بـ١٠ آلاف ليرة، مشيراً إلى أن تفعيل الحساب المجمد يستلزم وجود صاحب الحساب، فالمصرف لا يستطيع تفعيل أي حساب من دون معرفة صاحبه، لذلك إعادة تفعيل أي حساب لا يستلزم سوى وجود صاحب الحساب مقابل عمولة ٥٠٠٠ ليرة فقط.

وأصدر “مصرف سورية المركزي” في 24 كانون الثاني (يناير) الحالي، تعميماً تضمن توجيه كافة المصارف العاملة في الجمهورية العربية السورية، لاتخاذ الاجراءات اللازمة بتبسيط عملية فتح الحسابات الجديدة أو تفعيل الحسابات الجامدة بالسرعة الممكنة، وتعديل السياسات والإجراءات المعتمدة لديها وفقاً لذلك.

وأعلن “مصرف سورية المركزي” في وقت سابق من الشهر الحالي أنه سيتخذ مجموعة قرارات في الفترة القادمة لضمان استقرار أسعار الصرف وواقعيتها، في إطار متابعته للمتغيرات الاقتصادية.

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي: الذهب في سورية يبقى مرتفعاً وقد يحطم الأرقام القياسية