الجمعة , أبريل 19 2024

السعودية.. تفاعل على تصريح “النقاب ليس من الدين”

السعودية.. تفاعل على تصريح “النقاب ليس من الدين”

شام تايمز

قال شيخ سعودي ومسؤول سابق في هيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” إن النقاب ليس من الدين الإسلامي وأنه عادة متوارثة، الأمر الذي أثار سجالاً محموماً في منصة “تويتر” حيث ينشط السعوديون.
وكتب الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي سلسلة تغريدات، قال بإحداها إن “النقاب عادة متوارثة وليس من الدين، وكشف المرأة وجهها وكفيها ليس بمحرم”، وهو ما أثار قضية شائكة في الدين الإسلامي.
وقال الغامدي في تغريدة إن “النقاب عادة ولم ترد مشروعيته او الحق عليه في الدين، اما الحجاب فهو شيء آخر هو الستر الذي يمنع رؤية من خلفه وليس وصفاً للباس المرأة وهذا شرع في امهات المؤمنين اذا سألهم الصحابة متاعا فيسألونهن من وراء حجاب”.
وردّ عليه أحد المستخدمين بالقول “زوجات الرسول (…) لم يكشفن وجوههن وهم أمهات المؤمنين”.
وأوضح الغامدي في رده على بعض الأسئلة المتعلقة بالنقاب والحجاب في الشرع قائلاً “لم يؤمر عامة النساء بالحجاب، إنما شرع الحجاب لأمهات المؤمنين”.
وعلق متابع آخر قائلاً: “بما أنه أُمرت به (الحجاب) نساء النبي فهو عبادة لهن أليس كذلك وهذا ينفي أنه عادة كما تزعم”.
يذكر أن الغامدي هو مدير عام “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” بمنطقة مكة المكرمة سابقاً، ويعتبر من مشايخ الوسطية في المملكة.
وكان الداعية السعودي قد أثار الجدل سابقاً في برنامج تلفزيوني، عندما ظهر في تقرير بجوار زوجته بدون نقاب، وحينها تعرض لهجوم كبير من قبل البعض، فيما دعمته شخصيات اجتماعية ودينية عديدة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز