السبت , أبريل 20 2024
مليونير عصامي يكشف 8 أشياء يفعلها الأثرياء وتجعلهم فاحشي الثراء

مليونير عصامي يكشف 8 أشياء يفعلها الأثرياء وتجعلهم فاحشي الثراء

كشف غرانت كاردون، الرئيس التنفيذي كاردون كابيتال للاستثمار في العقارات، عن 8 أشياء يفعلها الأثرياء بشكل مختلف وتجعلهم فاحشي الثراء، حيث قضى سنوات في مراقبة عاداتهم من أجل أن يبني ثروة بملايين الدولارات، وفقاً لمقالة له عبر شبكة سي إن بي سي، إليك ما يفعلونه بشكل مختلف.

شام تايمز

التمهل في تنويع استثماراتهم

شام تايمز

من الممارسات الجيدة عموماً تنويع محفظتك من خلال الاستثمار في مزيج من مختلف الأسهم والصناديق والاستثمارات الأخرى.

يقول كاردون إنه الأغنياء عند بناء صافي ثروتهم فإنهم في الغالب يفعلون كل شيء في مشاريعهم الخاصة، ثم التنوع في مصادر كسب الثروة.

وضرب المليونير العصامي مثالاً برهان إيلون ماسك على ما حققه من بيع شركته الأولى وهي دليل أعمال عبر الإنترنت يسمى Zip2، الذي بلغ نحو 22 مليون دولار، الذي أدخله في عمله التالي وهو خدمة مصرفية عبر الإنترنت تدعى إكس دوت كوم.

وعقب دمج شركته الأخيرة مع باي بال، استطاع أن يحقق 180 مليون دولار من بيع باي بال إلى إيه باي، التي جعلته يكسب المزيد من الأموال للاستثمار في تسلا وسبيس إكس والعديد من المشاريع الحالية.

الدين للشركات وليس الأفراد

يقول كاردون: «عندما قمت ببناء صافي ثروتي، لم أراكم ديوناً على مشتريات غير ضرورية مثل الملابس المصممة أو المنازل الفاخرة». وأضاف أنه، حتى لو كان بإمكاني تحمل الفواتير، لم أرغب في إهدار المال في دفع الفوائد.

لهذا؛ أراد الاستثمار في كل ما كان يكسبه من الأموال، الذي وجد أنه من الأفضل وضع هذا الدخل في العمل، كما دفع نقداً لشراء منزله دون إعطاء الفرصة للحصول على فوائد متراكمة على بطاقة الائتمان مطلقاً.

وأشار إلى أنه لا يجب أن يُبنى مشروع تجاري بالدين إلا إذا كان يمكن أن يساعدك الدين في كسب المال من خلال منحك إمكانية الوصول إلى الأصول المدرة للدخل عاجلاً وليس آجلاً.

ملكية المنازل ليست دائماً استثمارهم الأول

قد تعتقد أن شراء مسكن أساسي هو الحلم، لكن نادراً ما يكون ما تراه الأثرياء أولاً. في رأيه، لا ترى ملكية المنازل دائماً نفس العائد على الاستثمار مثل الأماكن الأخرى التي يمكنك استثمار أموالك فيها. ويقول: «أمتلك ثلاثة منازل، لكنني لم أشتريها حتى تمكنت من شرائها نقداً».

العقارات التجارية أفضل مكان لحماية الأموال وتنميتها

كما أنه يرى أن العقارات التجارية «التدفق النقدي» التي تحقق ربحاً شهرياً من الإيجار طريقة رائعة لتنمية الأموال، حيث يمكنك تحقيق دخل سلبي من ملكية هذه العقارات، وغالباً ما يكون بيعها أسهل من بيعها في مسكن أساسي. عندما تبيع مسكناً رئيسياً، عليك أن تجد مشتراً يمكنه تخيل نفسه يعيش هناك. عندما تبيع عقاراً إيجارياً مربحاً، ما عليك سوى العثور على مشترٍ يريد تحقيق ربح.

الشراء بكميات كبيرة

الأثرياء على استعداد كبير لإنفاق الأموال على كل عملية شراء؛ من أجل الحصول على سعر أفضل لكل مشروع جيد وتوفير الوقت، مع صلاحية مفتوحة لهذه الكميات الكبيرة.

يستثمرون في شبكتهم

يقول كاردون: «لم يكن لدي أبداً أي شخص يستثمر في داخلي لا يعرفني. ومعظم العقارات التي أمتلكها اليوم تم شراؤها من البائعين الذين اختاروني على مشترين مؤهلين آخرين لأن لدينا علاقات قائمة ولديهم ثقة في قدرتي على الإغلاق».

كلما تعرّف عليك شخص ما، زاد ثقته بك وإيمانه بمواهبك ومهاراتك. وهذا يؤدي إلى فرص أفضل واتخاذ قرارات أسرع وهوامش ربح أعلى؛ لذا استثمر الوقت والموارد في إجراء الاتصالات الصحيحة والحفاظ عليها.

عدم الاكتفاء

وأضاف كاردون أن لديه صديق عمل مع بعض من أغنى الأشخاص في العالم، سأله ذات مرة عما هو مشترك بينهما، فقال الصديق: «لم يكن أي منهم راضياً عما أنجزوه بالفعل، بل ركز بدلاً من ذلك على الشيء التالي الذي يمكن تحقيقه».

لا يرضى الأثرياء أبداً عن إنجازاتهم السابقة. يعتقدون أنهم قادرون دائماً على تحقيق المزيد. هذا يساعدهم على التفكير بشكل كبير في الأفكار التجارية المستقبلية والاختراعات والاستثمارات ومضاعفات الثروة الأخرى.

إنهم لا يضيعون الوقت في محاولة القيام بكل شيء بأنفسهم

يعرف الأثرياء أن الوقت هو المورد الوحيد النادر حقاً، لا يمكنك شراء المزيد منه؛ لهذا يضاعفون الوقت لأقصى حد من خلال التخلي عن الحاجة إلى التحكم في كل التفاصيل الصغيرة لأعمالهم أو محفظتهم.

القيادي

اقرأ أيضا: ارتفاعات جديدة في أسعار الخُضار و الفواكه بدمشق والحشائش تسجل ارتفاعات غير مسبوقة

شام تايمز
شام تايمز