الأربعاء , أبريل 24 2024

كيف تعرف إذا كان لديك شاحن بتقنية الشحن السريع أو عليك استبداله لشحن هاتفك بسرعة

كيف تعرف إذا كان لديك شاحن بتقنية الشحن السريع أو عليك استبداله لشحن هاتفك بسرعة

يعد الشحن السريع أحد التقنيات التي حسنت بشكل كبير تجربة المستخدم على أجهزتنا. بينما صحيح أن البطاريات لم تزداد بنفس مستوى المكونات الأخرى مثل الكاميرا أو الشاشة ، إلا أن تقنية الشحن السريع تتحسن عاماً بعد عام.

المشكلة هي أنه أصبح من الشائع أكثر اليوم بالنسبة للمصنعين تضمين الهواتف التي تدعم الشحن السريع المتقدم ، ولكن الشاحن الموجود في  صندوق ااهاتف لا يملك القدرة على تزويدنا بالقدرة على الاستفادة من هذه التكنولوجيا.

ما ورد أعلاه لا يعني أن أجهزة الشحن لا تشحن بسرعة ، بل تعني ببساطة أنها لا تقدم كل القوة التي تدعمها  الهواتف ، لذلك لا يمكن الاستمتاع بالشحن السريع بأقصى سرعة ، بل بالشحن الأكثر بطئًا.
مثال على ما سبق ،  هاتف Xiaomi Mi A3 أو Galaxy Note 10 ، وهما جهازين يدعمان شحن سريع أعلى بكثير من  الشاحن  الذي يأتي داخل في الصندوق.
لهذا السبب ، من المحتمل أنه يمكنك للشاحن الذي لديك أن لا يوفر كل الطاقة التي يدعمها هاتفك الذكي ، بحيث يمكنك شراء شاحن  أو استخدام شاحن آخر لديك في المنزل  يمنحك الطاقة التي تحتاجها.

فهم الشحن السريع وأجهزة الشحن

لأغراض عملية ، من المهم معرفة أن كل هاتف خلوي يدعم  الشحن بقوة 10 وات أو 10  فولت يعتبر بالفعل هاتفًا متوافقًا مع الشحن السريع ، نظرًا لأن تقنية الشحن السريع  Quick Charge 1.0 عرضت قوة الشحن هذه.
من الواضح ، اليوم يمكننا أن نجد مختلف تقنيات الشحن السريع ، حتى أحدث من كوالكوم والمعروفة باسم Quick Charge 4.0 توفر ما يصل إلى 27 واط من  القوة ، ولكن الشركات المصنعة مثل  هواوي و OnePlus و OPPO تتجاوز هذه الطاقة مع أنظمة الشحن السريع الأخرى.

مع ذلك ، على الرغم من أنه قد يكون هناك أجهزة شحن وهواتف قوية تدعم العديد من الواط ، إلا أنه نظرًا لأنواع مختلفة من تقنية الشحن السريع الموجودة ، فإن الشركات المصنعة تلغي الشحن السريع عند اكتشاف شاحن ليس أصلي يشحن به هاتفك لعلامة تجارية أخرى ، لذلك يُنصح دائمًا بشراء شاحن أقوى ولكن من نفس العلامة التجارية.
كيفية التعرف على الشاحن الصحيح
لمعرفة قوة الشاحن الخاص بنا ، من الضروري معرفة ماهية المخرجات التي يقدمها بالفولت والامبير ، وبهذه الطريقة يمكننا معرفة عدد واطات الطاقة التي تخرج من الشاحن.
ولحسابها ، علينا فقط مضاعفة فولتات الأمبير ، وبهذه الطريقة نحصل على الفولت . على سبيل المثال ، الشاحن الذي يقول 5V == 2A يعني أنه يوفر طاقة بقوة 10 وات أو فولت.

لذلك ، إذا كان هاتفنا يدعم الشحن السريع بقوة 18 وات ، فسنحتاج إلى شاحن 9V == 2A.
شواحن مع أنواع مختلفة من القوة
من الشائع أيضًا أن نرى فجأة أن أجهزة الشحن تقدم صلاحيات مختلفة ، على سبيل المثال 5V == 2A أو 5V == 4.5A ، مما يعني أنه يمكن أن توفر طاقة تبلغ 10W أو 22.5W.
هذا لأن الشاحن يوفر مثل هذه الطاقة الكبيرة مع نظام الشحن السريع الخاص بالشركة المصنعة ، ولكن إذا تم استخدام هاتف آخر يدعم طاقة أقل ، فسيظل تقديمه كسريع الشحن ولكن مع طاقة أقل ، وبالتالي سرعة الشحن ، هذا طالما أن الهاتف لا ينشط الحد الأدنى لمستوى الشحن عن طريق اكتشاف أنه شاحن لشركة أخرى.

لهذا السبب نوصيك بالتحقق دائمًا من سرعة الشحن التي يدعمها هاتفك ، ثم مقارنة البيانات بالشاحن والتحقق منها إذا كنت بحاجة إلى شاحن أقوى.

اقرأ أيضاً: تفادى شراء هذه الهواتف من شاومي … ستتوقف عن تلقي التحديثات قريباً!