الخميس , مارس 28 2024

هذا هو جسد المرأة الأكثر جاذبية للرجل!

هذا هو جسد المرأة الأكثر جاذبية للرجل!
بين “الجمال في عين ناظره” و”الدني أذواق” من جهة، ومحاولات الجزم القاطع بهذه الصورة أو تلك كنموذج للجمال أو الشكل المثالي من جهة أخرى، تحاول معظم النساء التموضع—إذا صحّ التعبير—أقلّه ضمن الفئات الأقرب إلى الصورة المنشودة.
وبغضّ النظر عن الأسباب والدوافع المختلفة وراء حرص المرأة على تحصيل ما يمكن تحصيله من لوازم “الشكل المثالي”، تبقى عين الرجل وميوله بيضة القبّان في ميزان قياس جمال المرأة ومدى تطابق مواصفاتها (الجسديّة) وما تفرضه “المثالية”.
ولمّا تنوّعت الآراء والطروحات بغية تحديد شكل المرأة الذي يفضّله الرجل، تمكّنت دراسة حديثة من وضع النقاط—ولو البعض منها—على الحروف، في مسألة لطالما شغلت الجنس اللطيف على مدى العصور.
الجدير بالذكر أنّ هذه الدراسة لم تحدّد الإجابة بوضوح فحسب، بل أيضاً والأهمّ، أنّها أصابت في الحقيقة الكامنة وراء الخلوص إلى تلك النتيجة دوناً عن سواها.
تشير الدراسة إلى أنّ النساء اللواتي يعانين نقصاً في الوزن هنّ من يلفتن أنظار الرجال! وتؤكّد أنّ نتيجة البحث كانت نفسها في البلدان العشر حيث أجريت الدراسة؛ فمن تكساس إلى طهران ومن السنغال إلى الصين، إجتمع الرجال على أنّ المرأة النحيفة هي الأجمل.
يقول أحد الباحثين المشاركين في إعداد الدراسة الدكتور “لوبكي فانهولت”، إنه “على الرغم من أنّ معظم الناس لن يتفاجأوا بأنّ النحافة هي سمة الجسد الجذاب، نستطيع الآن أن نفهم لمَ النحافة”.
بحسب الدراسة، إنّ المسألة برمتّها متعلّقة بمؤشر كتلة الجسم، الذي يُعرّف على أنّه أفضل مقياس متعارف عليه عالمياً لتمييز الوزن الزائد عن السمنة أو البدانة والنحافة عن الوزن المثالي، وهو يعبر عن العلاقة بين وزن الشخص وطوله.
وتشير الدراسة إلى أنّه كلّما ازداد هذا المؤشر، كان الرجل أقلّ انجذاباً.
لكن الأمر بعيد كلّ البعد عمّا دأبت ثقافة الموضة والجمال الراهنة بكلّ أدواتها لتروّج له و تقولبه. فالدراسة التي ضربت عرض الحائط بخلاصتها، أفادت أنّ انجذاب الرجل للمرأة النحيفة مردّه، بمنتهى البساطة، أنّ الوزن الناقص يعني شباباً!
ويشرح الباحث الذي قاد الدراسة البروفيسور “جون سبيكمان”، أنّ اللياقة البدنية إنّما تعني ملَكة البقاء والاستمرار، والقدرة على الإنجاب.
قد لا يعجب الأمر النساء المكتنزات، لكن على الأقلّ، وللمرة الأولى ربّما، تبدو أهميّة النحافة منطقية ومقبولة، بالمقارنة مع الدعاية السطحية، لا بل المسيئة أحياناً، لجمالية الوزن الناقص.
ويمكنكم احتساب مؤشر كتلة الجسم الخاص بكم عبر العملية الحسابية التالية:
مؤشر كتلة الجسم = الوزن بالكيلوغرام/مربع الطول بالمتر
إذا كان المؤشر دون 18.5، فأنتم تعانون من نقص في الوزن.
وتشير الأرقام التي تتراوح بين 18.5 و24.9 إلى التمتّع بمعدّل الوزن الطبيعي.
أمّا إذا بلغ المؤشر من 25 إلى 29.9، فبذلك إشارة إلى وجود زيادة في الوزن.
وإذا تخطى المؤشر الـ30، فهذا دليل على البدانة.
ليبانون 24

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً