الجمعة , أبريل 19 2024

محافظة دمشق تقر مخطط تنظيم باسيليا سيتي بمساحة 900 هكتار

محافظة دمشق تقر مخطط تنظيم باسيليا سيتي بمساحة 900 هكتار
أقر مجلس “محافظة دمشق” الاثنين، المخطط التنظيمي للمنطقة التنظيمية الثانية 102 المحدثة بموجب المرسوم 66، باسم “باسيليا سيتي”، وهو اسم سرياني يعني الجنة، بمساحة تصل إلى 900 هكتار بما يعادل 9 ملايين متر مربع.
وأكد مدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 جمال اليوسف، أن أعمال المنطقة التنظيمية الثانية تتم وفق ما هو مخطط له وأن أعمال حل الخلافات القضائية مستمرة للفصل بباقي العقارات الموجودة بمنطقة القدم قريباً، حيث تم إنجاز 17,000 دعوى قضائية من أصل 21,000.
وبيّن اليوسف، أنه تم إنجاز 85% من أعمال الحصر والتوصيف، حيث تم توصيف وتوثيق الإشغالات الموجودة، والتي تجاوزت 25,000 إشغال سكني وتجاري وصناعي، مشيراً إلى استكمال أعمال البيانات الشخصية للمالكين حيث بلغ عدد المستكملين 12,000 مواطن.
وأضاف، أن إقرار المصور التنظيمي لـ”باسيليا سيتي” جاء بعد تعديله من قبل الجهة الدارسة بشكل متكامل وبما يحقق الرؤية الأساسية والأهداف التي وجدت من أجلها، مستفيداً من الثغرات والأخطاء التي واجهت مديرية تنفيذ المرسوم في المنطقة التنظيمية الأولى “ماروتا سيتي” وتم عكسها على الدراسة وواقع التنفيذ.
وتصل مساحة المنطقة إلى 900 هكتار وعدد عقاراتها 4 آلاف عقار، وتمتد من جنوب المتحلق الجنوبي وصولاً إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين.
ويتم العمل حالياً على تنفيذ “ماروتا سيتي” في المنطقة التنظيمية الأولى والتي يبلغ عدد مقاسمها 232 مقسماً برجياً منها 165 للمواطنين و67 مرفقاً خدمياً للمحافظة تعمل على تنفيذها “شركة دمشق الشام القابضة” بالمشاركة مع مستثمرين من القطاع الخاص.
الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز

اترك تعليقاً